آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة
أخبارالافتتاحية

الشعب يطارد حكومة بدوي ؟ !

لا يمر يوم، إلا ونسمع ونشاهد وزير يركض إلى سيارته والشعب يطارد فيه بالشعارات والاحتجاجات، حتى أصبح وزراء الـ90 يوما يخرجون تحت حراسة مشددة من قوات مكافحة الشغب.

يحدث هذا في كل الولايات ومع كل الوزراء وهذا دليل قاطع على أن الشعب رفض هذه الحكومة واعتبرها غير شرعية ولا يعترف بقراراتها وهذه الظاهرة نشاهدها لأول مرة في الجزائر، فالتاريخ علمنا أن الشرعية هي الشرعية الشعبية ولا صوت يعلو فوق صوت الشعب ولا أحد بإمكانه اغتصاب الإرادة الشعبية، فهذا الشعب الذي خرج في 22 فيفري ضد حكم العصابة لا يؤثر فيه رؤساء الأندية الكروية المعينين من “الفوق” ولا يؤثر فيه أصحاب الدورات الكروية.

اليوم هو يوم الفصل، ولا مجال لاستغباء الشعب أو تظليله بقنوات “السمع والطاعة” والمال الفاسد، الديمقراطية هي حكم الشعب والرقي والازدهار والاستقرار لا يأتي إلا بالنزهاء والغد الجديد لا يأتي إلا بالجديد.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى