آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
العالم

مصدر لـ”رويترز”: “صفقة القرن” سيُعلن عنها بعد عيد الفطر

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مصدر مطلع قوله إن مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر حث مجموعة من السفراء يوم الأربعاء 17 أبريل –نيسان 2019 على التحلي” بذهن منفتح “تجاه مقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنتظر للسلام في الشرق الأوسط، مضيفا أن المقترح سيتطلب تنازلات من الجانبين.

ونقل المصدر عن كوشنر قوله إن خطة السلام التي توصف إعلاميا بـ ” صفقة القرن” ستعلن بعدما تشكل إسرائيل حكومة ائتلافية في أعقاب فوز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالانتخابات وبعد انتهاء شهر رمضان في أوائل يونيو حزيران 2019.

كما نقل المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه عن كوشنر قوله” سيكون علينا جميعا النظر في تنازلات معقولة تتيح تحقيق السلام”“.

وتجدر الإشارة إلى أن الفلسطينيين يرفضون رفضا قاطعا خطة ترامب التي لم تطرح عليهم حتى الآن وتم الحديث عنها بشكل جزئي عبر تصريحات مسؤولين أمريكيين عدة مرات. ويرى الطرف الفلسطيني في هذه الخطة محاولة لتكريس مبدأ احتلال الأراضي الفلسطينية من قبل إسرائيل ومحاولة فرض توطين اللاجئين الفلسطينيين خارج فلسطين مقابل تعهد أمريكي مدعوم من عدد من البلدان العربية الخليجية بشكل خاص بالسعي إلى تحسين أوضاع الفلسطينيين المعيشية وبعض البنى التحتية في أجزاء من قطاع غزة والضفة الغربية شريطة القبول بالواقع الجديد والتمرد على القيادات الفلسطينية التي تعترض على الخطة. ويقول الفلسطينيون إن تعهد بنيامين نتنياهو بضم مستوطنات الضفة الغربية خلال حملته الانتخابية الأخيرة يندرج في هذا السياق

ويتّهم الفلسطينيون إدارة ترامب بالانحياز لإسرائيل، مما يسقط برأيهم الدور التاريخي للولايات المتحدة كوسيط في النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني. وجهود السّلام الإسرائيليّة-الفلسطينيّة متوقفة منذ 2014، عندما انهارت محاولات إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما للتوصّل إلى حلّ.

واتّخذت إدارة ترامب قرارات تتعارض مع الإجماع الدولي والتقاليد الدبلوماسية الأميركية، من خلال اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل. كما اعترفت بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتلّ.

ويرفض القادة الفلسطينيّون التواصل مع واشنطن منذ إعلان واشنطن اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى