آخر الأخبار
شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب انفجار بمركز لفحوص كورونا في هولندا "يوتيوب شورت" تنطلق في أميركا.. هل تسحب البساط من تيك توك؟ السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام
العالم

محاكمة شقيق محمد مراح بتهم تتعلق بالإرهاب

تبدأ، الاثنين، في المحكمة الجنائية الخاصة، بالعاصمة الفرنسية، باريس، محاكمة، عبد القادر مراح وفتاح ملكي، بتهم تسهيل الإعداد للاعتداء، التي قام بها محمد مراح شقيق المتهم الأول.

تنعقد، في باريس، يوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة عبد القادر مراح بتهمة التواطؤ في اعتداء نفذه شقيقه قبل أكثر من خمس سنوات وشكل تحولا في الإرهاب في فرنسا. إذ قام محمد مراح بدم بارد وباسم الجهاد بقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال من مدرسة يهودية، لم يتجاوز عمر أكبرهم السنوات الثمانية.

وستجري المحاكمة في المحكمة الجنائية الخاصة في باريس في أجواء من التهديد المستمر بعد سلسلة اعتداءات غير مسبوقة أسفرت عن مقتل 239 شخصا، وخصوصا الهجومان على مجلة “شارلي إيبدو” الساخرة ومحل لبيع الأطعمة اليهودية في جانفي 2015 واعتداءات باريس وسان دوني في 13 نوفمبر 2016 ونيس في 14 جويلية من السنة نفسها.

 

وعبد القادر مراح (35 عاما) متهم بأنه قام “عمدا” بتسهيل “الإعداد” لجرائم شقيقه في تولوز ومنتوبان (جنوب غرب)، خصوصا عبر مساعدته على سرقة الدراجة النارية الصغيرة التي استخدمها في الوقائع.

 

وسيمثل معه فتاح ملكي (34 عاما) الذي اعترف بأنه سلم محمد مراح سترة واقية من الرصاص ومسدسا رشاشا من نوع “عوزي” وذخائر قام باستخدامها.

 

واعترف المتهمان بالوقائع المادية لكنهما أنكرا معرفتهما بالنوايا الإجرامية لمحمد مراح. وقد يحكم على عبد القادر مراح بالسجن مدى الحياة وملكي بالسجن عشرين عاما.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى