آخر الأخبار
رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ...
مجتمع

حريق نوتردام: 200 ألف نحلة تنجو من الكارثة

بعد الحريق الهائل الذي التهم أجزاء هامة من كاتدرائية نوتردام في باريس الاثنين 15 نيسان/أبريل 2019، تواردت التساؤلات حول مصير 200 ألف نحلة تقطن في خلايا تستضيفها الكاتدرائية على سطحها. جاءت الأخبار السارة: لقد نجت النحلات جميعاً!

وقال النحّال نيكولا جيان الخميس 18 نيسان/أبريل 2019 الذي يتولى العناية بالخلايا أن ردود فعل قلقة حول مصير الخلايا تدفقت من جميع أنحاء العالم تتساءل عن مصيرها بعد كارثة الحريق الذي هبّ في الكاتدرائية التاريخية. وتابع “كانوا يعتقدون أنها احترقت. وأنا لم أكن أعرف ماذا حل بها حتى صباح اليوم”.

ومنذ ربيع عام 2013، تستضيف كاتدرائية نوتردام دو باريس على سطحها مجموعة من خلايا النحل قدمها جينت وذلك للتأكيد على دور الكنيسة “في الحفاظ على التنوع البيولوجي الحيوي والتذكير بجمال الخلق ومسؤولية الإنسان تجاهه”، كما نقرأ على موقع الكاتدرائية.

وتابع جيان مستغرباً “لقد كان أمراً غير متوقع. في البداية، لم يكن لدي أي معلومات، لكن بعد ذلك رأيت على صور الأقمار الصناعية أن الخلايا لم تحترق وأكد لي الناطق باسم الكاتدرائية أن النحل كان لا يزال يدخل ويخرج من الخلايا”.

وتنتج خلايا النحل التي استقبلتها الكاتدرائية سنوياً 25 كيلو غراماً من العسل في المتوسط​​، وتباع للموظفين والقائمين بالأعمال في كاتدرائية نوتردام.

ويختم جيان، الذي يأمل أن يرى نحله مرة أخرى الأسبوع القادم “هذا النوع من النحل الأوروبي لا يتخلى عن خلاياه أبداً. ليس لديه رئتان ولكن ثاني أكسيد الكربون يجعله ينام”. وفي حالة نشوب حريق ومع صدور أولى علامات الدخان، يعمد النحل إلى تغطية نفسه بالكامل بالعسل وحماية الملكة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثمانية =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى