آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
سلايدر

“تالين”.. القصة الكاملة للمشروع السياحي الفضيحة !!

 

أودع، قاضي التحقيق، بتيبازة، 6 أشخاص الحبس وأمر بالقبض على 3 أشخاص في حالة فرار، تحايلوا على المواطنين بمشروع تالين السياحي، بشنوة، ووجهت لهم 5 تهم، في مشروع سياحي تحول من “كاليفورنيا” الجزائر كما لقبت إلى “الفضيحة”.

 

ووجه، قاضي التحقيق بمحكمة تيبازة، تهم النصب والاحتيال التعدي على الأملاك العقارية، تعرية أراضي غابية البناء بدون رخصة، إضافة إلى التزوير في محررات رسمية.

 

وتعود تفاصيل القضية، إلى إلى إعلانات الشبكة الإجرامية على مواقع التواصل الاجتماعي بموضوع مشروع سياحي يدعى “تالين” بالمنطقة الريفية لشنوة، وعند الاتصال بالرقم المرفق للإعلان يتم الرد من طرف احد مسيري المشروع ليتم استدراجهم الى مكان تواجد هذه القرية لغرض النصب عليهم اين يتم استقبالهم على مستوى مكتب و تنقلهم رفقة احد عناصر الشبكة إلى المكان المراد بيعه أين يتم إظهار عقد وهمي و كذا مخطط للزبون مقابل دفعه مبلغ مالي قدره  خمسة آلاف دينار كتسبيق مقابل وصل بالدفع والمبلغ المتبقي بعد 20 يوم .

 

وتابع، بيان مصالح الدرك، “هذه الشبكة تقوم ببيع قطع أراضي على أصل أنها تحوز على الوثائق اللازمة ورخصة البناء و تشترط بناء نسبة معينة من المساحة الإجمالية، حيث قامت بإجراء أزيد من 200 عقد نقل ملكية لا أساس له من الصحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى