آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
سلايدر

“تالين”.. القصة الكاملة للمشروع السياحي الفضيحة !!

 

أودع، قاضي التحقيق، بتيبازة، 6 أشخاص الحبس وأمر بالقبض على 3 أشخاص في حالة فرار، تحايلوا على المواطنين بمشروع تالين السياحي، بشنوة، ووجهت لهم 5 تهم، في مشروع سياحي تحول من “كاليفورنيا” الجزائر كما لقبت إلى “الفضيحة”.

 

ووجه، قاضي التحقيق بمحكمة تيبازة، تهم النصب والاحتيال التعدي على الأملاك العقارية، تعرية أراضي غابية البناء بدون رخصة، إضافة إلى التزوير في محررات رسمية.

 

وتعود تفاصيل القضية، إلى إلى إعلانات الشبكة الإجرامية على مواقع التواصل الاجتماعي بموضوع مشروع سياحي يدعى “تالين” بالمنطقة الريفية لشنوة، وعند الاتصال بالرقم المرفق للإعلان يتم الرد من طرف احد مسيري المشروع ليتم استدراجهم الى مكان تواجد هذه القرية لغرض النصب عليهم اين يتم استقبالهم على مستوى مكتب و تنقلهم رفقة احد عناصر الشبكة إلى المكان المراد بيعه أين يتم إظهار عقد وهمي و كذا مخطط للزبون مقابل دفعه مبلغ مالي قدره  خمسة آلاف دينار كتسبيق مقابل وصل بالدفع والمبلغ المتبقي بعد 20 يوم .

 

وتابع، بيان مصالح الدرك، “هذه الشبكة تقوم ببيع قطع أراضي على أصل أنها تحوز على الوثائق اللازمة ورخصة البناء و تشترط بناء نسبة معينة من المساحة الإجمالية، حيث قامت بإجراء أزيد من 200 عقد نقل ملكية لا أساس له من الصحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى