آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
العالم

السعودية شاليمار شربتلي أمام القضاء الفرنسي في قضية “استعباد” قرب برج إيفل

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الرسامة التجريدية السعودية شاليمار شربتلي ستمثل أمام القضاء الفرنسي يوم الثلاثاء 7 مايو 2019 بتهمة “استعباد” واستغلال عاملات منازل بدون ترخيص إداري، وهو ما تنفيه المتهمة.
وقال سائقها السابق مهدي قنفود في حديث مع إذاعة “فرانس انتر” الوطنية إن شاليمار شربتلي كانت تتصرف مع عاملات المنازل من أريتيريا أو الصومال بصورة غير “إنسانية” حيث “تسكُن ثلاث منهن في شقة صغيرة لا تفوت مساحتها سبعة أمتار مربعة”، و”لا يسمح لهن بمغادرة الشقة أو المنزل بعد حجر جوزات سفرهن، ويعشن وكأنهن في سجن”.

وأضاف مهدي قنفود، الذي عمل معها كسائق طيلة 11 عاما قبل أن تطرده وتحرمه من راتبه، أن شاليمار شربتلي كانت لا تتوانى في “سب وشتم” من كان في خدمتها، وأنها قامت برمي “أشياء” على العملات.

أما محامي شبرتلي، إيلي حاتم، فإنه ينفى هذه التهم معتبرا أن السائق السابق يريد الانتقام من موكلته وأن عاملات المنازل “وقع التلاعب بهن”. كما يرى أن موكلته لم تخالف القانون بل كانت “تجهل” كيفية التعامل مع الإدارة الفرنسية بالنسبة لعقود العمل.

وبحسب المجلة الأسبوعية الفرنسية، ” لوبوان”، فقد تم اعتقال السيدة شاليمار شربتلي يوم 18 أبريل 2019 وإحالتها إلى التحقيق، وهذا ما يوحي بخطورة التهم الموجهة إليها من قبل أكثر من 10 أشخاص كانوا في خدمتها ورفعوا شكاوى ضدها.

وتنتمي السيدة شاليمار شربتلي إلى عائلة ثرية في السعودية، وهي رسامة تجريدية ولدت سنة 1971. وكانت أول امرأة تم تكليفها من قبل الحكومة السعودية للقيام بأعمال فنية في الشوارع وقد ظهرت لوحاتها في سيارة Porsche 911 وعرضت في متحف اللوفر الفرنسي بباريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى