آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
اقتصاد1

“غوغل” تطرح جهازا بسعر متوسط في تحد للمنحى السائد في سوق الهواتف الذكية

كشفت مجموعة “غوغل” عن هاتف بأداء عال سيباع بسعر متوسط، في تحد للمنحى السائد لدى كبرى الشركات العاملة في قطاع الهواتف الذكية أخيرا والقائم على طرح أجهزة بأسعار آخذة في الارتفاع.
هذا الهاتف الجديد من طراز “بيكسل 3 ايه” مزود بخصائص مختلفة مرتبطة بتنقيات الذكاء الاصطناعي كتلك الموجودة في أغلى الأجهزة المصنعة من المجموعة. وهو سيباع بسعر يبدأ بـ399 دولارا في الأسواق الأميركية، على ما أكد مسؤولو “غوغل” خلال المؤتمر السنوي للمطورين قرب مقر الشركة في مدينة ماونتن فيو بمنطقة سيليكون فالي.

وقال رئيس قسم المعدات الالكترونية في المجموعة ريك أوسترلو “لقد سجل منحى مقلق أخيرا نحو طرح هواتف عالية الجودة بأسعار آخذة في الارتفاع. لذا تحدينا أنفسنا لتقديم تجربة من المستوى الرفيع عبر جهاز بيكسل 3 ايه بسعر يبدأ بـ399 دولارا”.

وبات الهاتف الجديد متوافرا عبر المتجر الإلكتروني لمجموعة “غوغل”.

وأشار أوسترلو إلى أن سعر هذا الجهاز يوازي تقريبا نصف سعر أحدث الهواتف لكنه مزود بكاميرا ومساعد افتراضي ومزايا تقنية أخرى موجودة في أحدث الأجهزة.

وأشار المدير التنفيذي لمجموعة “غوغل” سندار بيشاي خلال مناقشة الخطوات المتخذة لتعزيز الخصوصية والأمان لدى المستخدمين، إلى أن الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في إنجاز عدد أكبر من المهام عبر الهواتف الذكية يعني تشارك معلومات أقل مع مراكز البيانات الإلكترونية.

وقال بيشاي “نؤمن بقوة أن الخصوصية والأمان حق للجميع”.

ويأتي إطلاق هذا الجهاز الجديد بعدما رفعت “آبل” و”سامسونغ” من أسعار الأجهزة الجديدة إلى ما فوق ألف دولار، فيما يباع الجهاز الأكثر تطورا من “غوغل” بسعر 800 دولار.

ويحمل “بيكسل 3 ايه” مزايا “جذابة للغاية للمستخدمين غير الراغبين في دفع مبالغ كبيرة”، وهو يشكل تهديدا لمجموعة “سامسونغ” الرائدة في سوق الهواتف الذكية حول العالم، وفق المحللة في “كرييتيف ستراتيجيز” كارولينا ميلانيزي.

وأطلقت “غوغل” أيضا جهاز “نست هاب ماكس” اللوحي الذي يحوي شاشة بقياس 10 إنشات (25 سنتيمترا) وهو مزود بكاميرا وميكروفون ونظام للصوت ومساعد افتراضي.

وسيباع هذا الجهاز بسعر 229 دولارا لدى طرحه في فترة لاحقة هذه السنة في الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى