آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية
ثقافة وفن

مهرجان واشنطن للفيلم الدولي

انطلقت فعاليات مهرجان واشنطن للفيلم الدولي يوم 25 أفريل وانتهت يوم 5 ماي، 11 يوما من الفرجة والتميز بمشاركة 45 دولة وعرض 80 فيلما، عبر مختلف دور السينما بواشنطن وبتنظيم محكم تحت إشراف المبدعة والمتألقة شيرين غريب مسؤولة المهرجان، وافتتح المهرجان هذه السنة تحت عنوان “مشاهد عربية” وبمشاركة أفلام عربية بارزة، كما تم عرض أفلام من الأرجنتين، روسيا، فنلندا، المكسيك، فرنسا وبريطانيا وفلسطين عبر فيلمها “مفك”، لأن واشنطن مدينة تسكنها مختلف الأجناس والأفلام العربية تثير فضول الجالية العربية والأمريكيين الذين اشتغلوا في السلك الدبلوماسي بالمناطق العربية.

والمهرجان هذه السنة كان مميزا لأن المسؤولة عنه شيرين غريب تبحث دائما عن التميز وتحاول تقديم صورة إيجابية عن العالم العربي من خلال السينما بتقديم صورة حسنة عن الإسلام والمسلمين وعن العرب بعيدا عن الكراهية وازدراء الأديان والإسلاموفوبيا.

نجاح هذا المهرجان بلغ العالمية بفضل حسن التنظيم والاستقبال وكرم الضيافة من السيدة شيرين غريب التي رحبت بالجزائر دبلوماتيك واعتبرته جسر تواصل بين الجزائر وأمريكا وبين العالم العربي والجالية العربية المقيمة بواشنطن، فتحية تقدير للسيدة شيرين غريب على نجاح المهرجان الذي يعتبر نجاحها ونجاح كل العرب فهي حقا مفخرة لأمريكا ومفخرة للعرب.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى