آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
الافتتاحية

مقري والسياسة الموازية؟!

بعد هرولة مقري إلى الرئاسة لملاقاة شقيق الرئيس، زعيم القوى غير الدستورية والافتخار بلقائه، اليوم مع سجن لويزة حنون، دخل مقري في حالة “الرعب والخوف” وأصبح يبرر لقاءه بشقيق الرئيس المخلوع وبأنه بعيد كل البعد عن مخططات التآمر.

وهو في ماضي قريب كان يندد بحكم السيسي في مصر ويتفاخر بحكم أردوغان ويدعي في كل مناسبة أنه شجاع ولا يخشى لومة لائم وبأنه يتحدى العالم من أجل مواقفه وآراءه، لكن الحقيقة أن مقري ومن على شاكلته من أشباه الإسلاميين عنوانهم الجبن والنفاق وأن أغلب ملفات الفساد في عهد بوتفليقة يقف وراءها وزراء التيار الإسلاموي الذي وظفوا أموال الطريق السيار والعمل والسياحة في مشاريع ضخمة داخل وخارج الوطن وأسسوا مؤسسات تمارس نفس المهام في التجارة الموازية وهي نفسها التي يتقنها مقري في السياسة “السياسة الموازية”، فهو لا يفقه شيئا في السياسة لأن حزبه أصبح لا يمثل شيئا بعد وفاة المرحوم الشيخ نحناح فوجوده في الساحة من أجل الفلكلور السياسي لا غير ومبادراته لم تؤثر في المشهد وكلامه في السياسة لا يسمن ولا يغني من جوع ومواقفه دائما في المزاد وعند الامتحان دائما يهان.   

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى