آخر الأخبار
الجيش الأردني يوضح حقيقة إطلاق النار على مواطنين تجمعوا قرب الحدود مع فلسطين بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط
العالم

مصر: جرحى في انفجار استهدف حافلة سياح قرب الأهرامات

أسفر انفجار استهدف حافلة سياح عن جرح 17 شخصا على الأقل قرب الأهرامات في القاهرة. ووفق نفس المصادر فإن الحافلة كانت تقل سياحا من جنوب أفريقيا.

أفادت مصادر أمنية وطبية أن 17 شخصا على الأقل بينهم 10 مصريين و7 سياح قد أصيبوا في انفجار استهدف بعد ظهر الأحد حافلة سياحية قرب الأهرامات في الجيزة غرب القاهرة.

وقالت المصادر إن الحافلة كانت تقل سياحا من جنوب أفريقيا. وتم استهدافها قرب موقع المتحف المصري الجديد في منطقة الأهرامات بالجيزة.

وأكد مصدر أمني أن “انفجار جسم غريب أدى إلى تهشم زجاج حافلة يستقلها 25 فردا من جنوب أفريقيا وسيارة ملاكي يستقلها أربعة مواطنين مصريين”. وتابع “حدثت إصابة لبعضهم بخدوش نتيجه تهشم الزجاج الخاص بالسيارات وتم عمل الإسعافات الأولية لهم”.

وبحسب صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، أدى الانفجار إلى تهشم زجاج العديد من نوافذ الحافلة. وهذا هو الاعتداء الأول الذي يستهدف سياحا في مصر منذ بداية العام 2019.

ويذكر أنه في ديسمبر الماضي قتل ثلاثة سياح فيتناميين مع مرشدهم السياحي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلهم في منطقة الجيزة قرب الأهرامات. وكان ذلك أول اعتداء ضد سياح في مصر منذ جويلية 2017.

ومنذ أطاح الجيش المصري بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في جويلية 2013، تواجه قوات الجيش والشرطة مجموعات إسلامية متطرفة بينها الفرع المصري لتنظيم “الدولة الإسلامية”، خصوصا في شمال سيناء. وتستهدف المجموعات المتطرفة الشرطة والجيش الى جانب السياح والأقباط.

وقتل أكثر من مئة شخص في اعتداءات ضد مسيحيين في مصر منذ نهاية العام 2016.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى