آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
ثقافة وفن

حصاد مهرجان كان في عام 2019

فاز “فيلم” “الطفيلي “لمخرج للكوري الجنوبي بونغ جون-هو على جائزة سعفة مهرجان كان السينمائي في دورته الثانية والسبعين. ولقي هذا العمل الذي تنصهر فيه أساليب سينمائية عدة وفيه الكثير من التشويق، استحسان النقاد. وقد حظي بعلامة 3,5 من أصل 4 بحسب تقويم 10 نقاد دوليين في مجلة “سكرين” المتخصصة في هذا الشأن.

وقال لوران ديلما الناقد السينمائي في إذاعة “فرانس أنتير” الفرنسية قبل الإعلان عن الفائز بسعفة كان الذهبية عام 2019 “أظن أن الفيلم قد يتمايز على غيره لأنه يزخر بالسرديات السينمائية ويقدم لمحة عن كوريا وحياة العائلات فيها.

وحصل فيلم ” باكورو” للمخرجين كليبر ميندونسا فيلهو وجوليانو دورنيليس وفيلم” البؤساء” للمخرج الفرنسي لادج لي، على جائزة لجنة التحكيم بينما حظي فيلم ” لابد أن تكون هي الجنة” للمخرج الفلسطيني إيليا سليمان، بتنويه خاص من قبل لجنة تحكيم المهرجان.

وحصل فيلم ” أتلانتيك” للمخرجة الفرنسية السينغالية ماتي ديوب على جائزة المهرجان الكبرى.

وكانت جائزة الكاميرا من نصيب فيلم ” أمهاتنا ” للمخرج البويرتوريكي سيزار دياز بينما فاز فيلم ” صورة الفتاة على النار” الذي أخرجته الفرنسية سيلين سياما على جائزة أفضل سيناريو.

وحصل فيلم ” الشاب أحمد ” للمخرجين البلجيكيين جان بيار ولوك داردارين على جائزة أفضل إخراج.

وفاز الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “دولور إي غلوريا” لبيدرو ألمودوفار، فيما نالت الأميركية الإنكليزية إميلي بيتشام جائزة أفضل ممثلة في المهرجان عن دورها في فيلم “ليتل جو” للمخرجة النمساوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى