آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
اقتصاد1سلايدر

أحمد أويحيى: “قانون المحروقات مُنفِر للمستثمرين الأجانب”

 

اعتبر، الوزير الاول، أحمد أويحيى، اليوم الأحد، بأرزيو، في وهران، أن قانون المحروقات الحالي لم يعد يجذب المستثمرين الاجانب، مما يتطلب إعادة النظر فيه بكل “رزانة وهدوء و دون مزايدات سياسية”.

 

وقال، أويحيى في تصريح له على هامش تدشين باخرتين لنقل الغاز الطبيعي المميع أن “عددا من المستثمرين الاجانب المهتمين بقطاع المحروقات بالجزائر تقدموا الى مناقصات لينسحبوا كون القانون الحالي لا يمنح التسهيلات اللازمة”. 

 

وأضاف، أنه “لا بد من هذا القانون أن يكون جذابا خاصة أن السوق الدولية تغيرت بصفة كبيرة”.

 

وأكد، الوزير الأول، أنه لا بد من “اعادة النظر في هذا القانون ليتأقلم مع المتغيرات الجديدة” مشيرا الى أن الولايات المتحدة الامريكية أحد زبائن الغاز الجزائري استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال استغلال الغاز الصخري فيما وجدت قطر طريقا الى السوق الاوروبية و اكتشفت الموزمبيق حقلا عملاقا للغاز الطبيعي.

 

و بخصوص، المجمع الوطني سوناطراك، قال، أويحيى، أن سوناطراك عرفت “تذبذبا” غير أنه اعتبر أن هذه الشركة و اطاراتها كانوا “ضحية” و أنه “يترك للتاريخ الاجابة عن خلفيات ما تعرضت له هذه الشركة الوطنية التي تعد عمادا للاقتصاد الوطني اليوم والى غاية عشرين سنة مستقبلا”. 

 

وعن الذكرى الثانية عشر لميثاق السلم والمصالحة الوطنية، ذكر، الوزير الاول، أن رئيس الجمهورية قد فتح الافاق أمام الشعب الجزائري من خلال سياسته التي أرست السلم و الامان في البلاد. و “أننا اليوم نمضي قدما في تطوير البلاد بفضل هذه السياسة”، كما قال.

 

وكان الوزير الأول زار قبل ذلك مصفاة النفط “أر أ 1 زاد” لأرزيو ومركب تمييع الغاز الطبيعي “جي ال 3 زاد” وتابع عرضا حول حصيلة نشاطات مجمع سوناطراك.

 

وكان أويحيى خلال هذه الزيارة مرفوقا بوفد يضم وزير الطاقة مصطفى قيطوني ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي  ووزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان.

 

واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى