آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
آراء وتحاليل

مشاهد: انتخابات أوروبا.. نتائج وطنية لسياسة أوروبية ؟ !    

أفرزت نتائج الانتخابات الأوروبية سياسة جديدة تنشد الوحدة كخيار سياسي لا بديل له وهذا رغم فوز حزب الـ”بريكسيت” ببريطانيا الذي سيسمح لبريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون استفتاء.

نتائج الانتخابات الأوروبية ستسفر عن برلمان أوروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية بمقاطعة الألزاس Alsace سيشهد فسيفساء سياسية مشكلة من حزب الرابطة الإيطالي الفائز بالأغلبية في إيطاليا وحزب “أوربان” بالمجر اليميني القومي العائد بالمجريين إلى الدولة الوطنية. كما شهدت هذه الانتخابات بفرنسا تراجع حزب الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” الذي تراجع أمام حزب التجمع الوطني لـ”مارين لوبان” التي حققت فوزا أرجعه المحللين إلى سياسة ماكرون وقراراته الاقتصادية التي تخدم الأغنياء، فكان التصويت عقابي له.

أما الانتخابات في إسبانيا فشهدت انتكاسة حزب “فوكس” لليمين المتطرف وعودة الاشتراكيين إلى الواجهة، ونفس الشيء في النمسا، أين احتفظ حزب المحافظين بقيادة المستشار الفيدرالي “سيباستيان كورز” بالأغلبية أمام تراجع حزب الحرية اليميني المتطرف بسبب فضيحة “IBIZA GATE”.

وعلى العموم، أكدت نتائج الانتخابات الأوروبية تأثير السياسة الداخلية للدول على مصير السياسة الأوروبية مما يعزز استمرار الوحدة الأوروبية خاصة مع الصعود الباهر لحزب الخضر في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا والذي يعزز ويشجع الاهتمام بالبيئة والمناخ ويكون بمثابة ضابط الإيقاع للسياسة العامة للاتحاد الأوروبي في ظل تنامي الحركات الشعبوية والحنين إلى الدول القومية الوطنية ! في عصر لا مكان فيه للضعفاء أمام الزحف الهائل للصين وروسيا ودركي العالم الولايات المتحدة الأمريكية التي أصبحت ترى في أوروبا موحدة دولة صغيرة في نظر ترامب ؟ !           

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى