آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
مجتمع

عشرات المهاجرين ينزلون في فاليتا ولامبيدوسا

أعلنت بحرية مالطا يوم الخميس 30 مايو 2019 أنها أغاثت 75 مهاجرا في المتوسط في حين نزل 100 وثلاثة آخرون ليلا في جزيرة لامبيدوسا الإيطالية في حين كان لا يزال زورق مطاطي يواجه صعوبات.
وقالت البحرية إن المهاجرين الذين أغاثتهم مالطا كانوا يتمسكون بقفص لصيد التونة في عرض البحر دون مزيد من الايضاحات ويتوقع أن يصلوا إلى فاليتا اليوم.

في موازاة ذلك أعلنت المفوضية العليا للاجئين أن مركبين ينقلان 46 و57 مهاجرا وصلا ليلا إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية التي تعد الأقرب إلى السواحل الليبية.

وأضافت المفوضية على مواقع التواصل الاجتماعي “المهاجرون المرهقون والذين تجمدت أعضاؤهم من البردن أبحروا من ليبيا قبل ثلاثة أيام على الأقل” ورصدهم صيادون.

في الأثناء أعلنت جمعية “ووتش ذي ميد” الألمانية أنها على اتصال منتظم منذ الأربعاء بركاب الزورق المطاطي الذي يلاقي صعوبات. وقال الركاب إنه يحمل 90 شخصا بينهم 15 طفلا.

وغالبية السفن العسكرية التي سيرت دوريات قبالة سواحل ليبيا في السنوات الأخيرة انسحبت وتواجه السفن الانسانية عقبات قضائية وإدارية.

لكن لا يزال مئات الأشخاص يقومون أسبوعيا بهذه الرحلة البحرية لكن يتم اعتراضهم من قبل خفر السواحل في ليبيا الذين تعيد روما وفاليتا توجيه معظم نداءات الاستغاثة إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى