آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
رياضةسلايدر

ليفربول يتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

توج فريق ليفربول الانجليزي، الليلة، بلقب دوري أبطال أوروبا بفوزه في المباراة النهائية على جاره نادي توتنهام بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية، مدريد.

ورفع ليفربول رصيده من الألقاب في بطولة أبطال أوروبا إلى 6 لينفرد بالمركز الثالث كأفضل المتوجين بلقب البطولة، بعد ريال مدريد الذي توج باللقب 13 مرة من قبل، وميلان الايطالي الذي يأتي ثانيا برصيد 7 ألقاب.

وعاد ليفربول إلى منصات التتويج في البطولة الأغلى قاريا بعد غياب دام أكثر من 14 عاما عندما توج باللقب يومها على حساب ميلان الايطالي بعد لقاء دراماتيكي، علما أنه خسر نهائي العام الماضي أمام ريال مدريد بهدف لثلاثة.

واحتسب حكم اللقاء بعد مرور أقل من دقيقة على زمن اللقاء ركلة جزاء لصالح ليفربول بعد لمس الكرة ليد لاعب توتنهام الفرنسي موسى سيسوكو، ترجمها النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة الثانية هدف السبق لفريقه.

la

ويعد هذا الهدف ثاني أسرع هدف في نهائيات البطولة، وأسرع هدف سجله النجم المخضرم في صفوف ميلان الايطالي باولو مالديني في نهائي 2005 أمام ليفربول بالذات، وجاء بعد مرور 50 ثانية فقط.

وكان الشوط الأول قويا من جانب لاعبي ليفربول الذين سيطروا على أجواء اللقاء، بينما غاب لاعبو توتنهام عن المشهد لينتهي الشوط لصالح ليفربول بهدف وحيد.

وشهد الشوط الثاني أفضلية وسيطرة للاعبي توتنهام الذي حاولوا العودة للقاء مجددا لكن براعة وتألق الحارس البرازيلي اليسون بيكر حرمهم من تعديل النتيجة.

وعزز البديل في صفوف ليفربول البلجيكي ديفوك أوريجي من تقدم ليفربول بهدف ثان سجله في الدقيقة الـ87 ليقضي على آمال توتنهام في العود للمباراة، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى