آخر الأخبار
زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة العدوان الصهيوني على غزة: الجزائر تتطلع لإلتزام جميع الأطراف بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة انطلاق فعاليات جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية رئيس الجمهورية يثمن الأداء المشرف للبعثة الدبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة بيان مجلس الوزراء
رياضةسلايدر

ليفربول يتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

توج فريق ليفربول الانجليزي، الليلة، بلقب دوري أبطال أوروبا بفوزه في المباراة النهائية على جاره نادي توتنهام بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية، مدريد.

ورفع ليفربول رصيده من الألقاب في بطولة أبطال أوروبا إلى 6 لينفرد بالمركز الثالث كأفضل المتوجين بلقب البطولة، بعد ريال مدريد الذي توج باللقب 13 مرة من قبل، وميلان الايطالي الذي يأتي ثانيا برصيد 7 ألقاب.

وعاد ليفربول إلى منصات التتويج في البطولة الأغلى قاريا بعد غياب دام أكثر من 14 عاما عندما توج باللقب يومها على حساب ميلان الايطالي بعد لقاء دراماتيكي، علما أنه خسر نهائي العام الماضي أمام ريال مدريد بهدف لثلاثة.

واحتسب حكم اللقاء بعد مرور أقل من دقيقة على زمن اللقاء ركلة جزاء لصالح ليفربول بعد لمس الكرة ليد لاعب توتنهام الفرنسي موسى سيسوكو، ترجمها النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة الثانية هدف السبق لفريقه.

la

ويعد هذا الهدف ثاني أسرع هدف في نهائيات البطولة، وأسرع هدف سجله النجم المخضرم في صفوف ميلان الايطالي باولو مالديني في نهائي 2005 أمام ليفربول بالذات، وجاء بعد مرور 50 ثانية فقط.

وكان الشوط الأول قويا من جانب لاعبي ليفربول الذين سيطروا على أجواء اللقاء، بينما غاب لاعبو توتنهام عن المشهد لينتهي الشوط لصالح ليفربول بهدف وحيد.

وشهد الشوط الثاني أفضلية وسيطرة للاعبي توتنهام الذي حاولوا العودة للقاء مجددا لكن براعة وتألق الحارس البرازيلي اليسون بيكر حرمهم من تعديل النتيجة.

وعزز البديل في صفوف ليفربول البلجيكي ديفوك أوريجي من تقدم ليفربول بهدف ثان سجله في الدقيقة الـ87 ليقضي على آمال توتنهام في العود للمباراة، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى