آخر الأخبار
موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين النص الكامل لرسالة رئيس الجمهورية بمناسبة إحياء اليوم الوطني للذاكرة الأمم المتحدة.. إجراءات إسرائيل في القدس الشرقية قد ترقى إلى جرائم الحرب محمود عباس يمنح وساما لوالدة رئيس الشيشان جدل حول ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا.. هل تفقده إسطنبول؟ "مالي شغل بالسوق".. دراما نسائية سعودية تناقش "قضايا جريئة" أسعد خبر لعشاق البيتزا.. "اختراع" يحضرها في 3 دقائق مسؤول سعودي لـ"رويترز": نجري محادثات مع إيران مان يونايتد إلى نهائي "يوروبا ليغ".. وإيمري ينتقم من أرسنال السلطات الروسية تطالب "غوغل" برفع القيود عن تطبيق "شارع الأبطال" القوات الإسرائيلية تقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك وتطلق القنابل الصوتية أردوغان: نسعى لاستعادة الوحدة التاريخية مع شعب مصر
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: الحراك والصبر الجميل ؟

دخل الحراك أسبوعه الـ 15  بمسيرات سلمية حضارية رغم الصيام والحرارة، حراك زادته الشعارات بهاء ورونقا، يكشف عن وعي سياسي للشعب الجزائري الذي لا زال مصرا على تطبيق المادة 07 و 08 من الدستور، كما كانت المناسبة فرصة لتجديد الشعب مطلبه برحيل كل رموز العصابة والفساد ورحيل بدوي وحكومته البعيدة كل البعد عن آمال وواقع الشعب الجزائري الذي يريد القطيعة مع النظام البوتفليقي.

الشعب استيقظ من سباته ولا يحبط من عزيمته أحد ولا يتأثر بأي معوقات مهما كانت لأنه يدرك تمام الإدراك أنه هو مصدر السلطة وزمن النفاق السياسي قد ولى وزمن الشعوذة الإعلامية والتظليل قد أبطلته الشعارات وشبكات التواصل الإعلامي، فهم يرونه بعيدا ونراه قريبا فصبرا جميلا.

فجر جزائر الغد قد بدأ في البزوغ وليل العصابة الطويل سينجلي والحراك الشعبي يقول: “ألا أيها الليل الطويل ألا إنجلي بصبح.. وما الاصباح منك بأمثلِ” على قول الشاعر “امْرُؤُ القيس” في معلقاته.

فتحيا الجزائر وعاش شعبها العظيم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى