آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
العالم

نائب برلمانية في الكونغرس الأمريكي تشتغل نادلة في حانة

ارتدت البرلمانية الديموقراطية الشابة في الكونغرس الأميركي ألكسندريا اوكاسيو-كورتيز مجددا ملابس نادلة في حانة في نيويورك للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في هذا المجال الذي يعتمدون في جزء من راتبهم على البقشيش.

وكانت كورتيز البالغة 29 عاما أصبحت أصغر امرأة تدخل الكونغرس في كانون الثاني/يناير. وكانت قبل ذلك فازت في الانتخابات  التمهيدية للحزب الديموقراطي على جو كرولي الذي كان عضوا في الكونغرس لعشر ولايات.

وهي عملت نادلة في حانة في مانهاتن حتى ربيع العام 2018.

وقد ربطت الجمعة مئزرا حول خصرها لمدة ساعة تقريبا في مطعم في حي كوينز الواقع ضمن دائرتها دعما لحركة “وان فير ويدج”(راتب عادل).

وقالت النائبة في الكونغرس “ما من عمل غير كريم ونحن نضفي كرامة على عمل ما من خلال دفع أجر للناس يوازي قيمة عملهم بالحد الأدنى”.
   وهي دعت ولاية نيويورك إلى جعل الحد الأدنى للأجور بالساعة البالغ 15 دولارا إلزاميا للموظفين الذين يتلقون بقشيشا وهو أمر غير مطبق راهنا، ورفع الحد الأدنى للأجور على المستوى الفدرالي إلى 15 دولارا أيضا فيما هو الآن 7,25 دولارات.
   وغردت كورتيز بعدما غادرت المطعم “كنت أخشى أن أكون فقدت مهارتي لكن ذاكرة العضلات لا تزال هنا” مرفقة شريط فيديو يظهرها وهي تخلط مشروبا.
   وتعود شعبية النائبة وأصلها من حي برونكس بجزء منها إلى سهولة تواصلها عبر الشبكات الاجتماعية. وهي تتعرض لسهام مؤيدي الرئيس الأميركي دونالد ترامب بانتظام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى