آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: الإمارات والدور الغامض في ليبيا ؟!

إسقاط طائرة إماراتية عسكرية من طرف قوات حكومة الوفاق الليبية كشفت المستور وأكدت للعالم ما يتردد ويشاع حول الأدوار الغامضة لدولة الإمارات في ليبيا.

السؤال ما دخل الإمارات في الشأن الليبي ؟ وما هي مخططاتها غير المعلنة؟ أمام الصمت المحير وغير المفهوم لدول الجوار: الجزائر وتونس ؟!   

الإمارات التي لا تستطيع حتى حماية سفنها في ميناء الفجيرة، واستنجدت بالقوات الأمريكية كـ”محرم” للدفاع عن عرضها وشرفها الذي دنسته ميليشيات الحوتي، ها هي تتدخل في الشأن الليبي لتدافع عن “حفتر” وتزيد الوضع تعقيدا في ليبيا الشقيقة، حتى في قمتي مكة العربية والخليجية لم نسمع من الدول العربية المشاركة كلمة تنديد واحدة بالتدخل الإماراتي في اليمن وليبيا؟ ! وكأن الحضور كانت على رأسهم الطير؟

الإمارات التي أصبحت ملاذا آمنا لتهريب أموال الشعوب من طرف عصابات الفساد في الدول العربية  لتبييضها بدبي؟ ! جعلة هذه الدويلة تلعب أدوارا أكبر منها في السياسة الدولية وحتى في ليبيا التي تعتبر العمق الأمني والإستراتيجي للجزائر واستقرارها  يخدم الجزائر وتونس ومصر وزعزعة استقرارها سيزعزع استقرار كل المنطقة.

تمنينا لو أن هذه الطائرة التي أسقطتها قوات حكومة الوفاق استعملت للدفاع عن ميناء الفجيرة ضد ميليشيات الحوتي.

رحم الله عبدا عرف قدر نفسه؟ فالأكيد أن عباقرة الإمارات في الشأن العسكري لا يفقهون شيئا في الجيوسياسي، فبعد غرقهم في مستنقع اليمن، ها هم يعيدون نفس الأخطاء في ليبيا ؟! وما دخلهم ؟ وما هي مصلحتهم في ليبيا؟ أم أن الإمارات تحولت إلى شركة « Black Water »  للمرتزقة وتعمل بالوكالة لصالح قوى عظمى تعمل لمشروع النظام العالمي الجديد ؟!

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى