آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
سلايدر

فيديو.. المخزن المغربي يدعو الجزائر للتعاون أمنيا

 

صنّف، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام، الجزائر، بلدا غير متعاون أمنيا، وقال، ” الجزائرهي قريبة منا والتي توجد على الحدود معنا، ولها حدود شاسعة وهي تقع في منطقة محاطة بالتوترات الأمنية، فما تزال ترفض التعاون الأمني مع المغرب.”

 

 

ودعا، المسؤول المغربي، في تصريحات عبر برنامج “مباشرة معكم”، للقناة المغربية الثانية، السلطات الجزائرية فتح باب قنوات التعاون الأمني قائلا: “إنه لا يستطيع فهم سبب ما وصفه بـ “التعنت الجزائري” بالرغم من أنها تقع في منطقة تحيط بها التوترات الأمنية من كل جانب وخصوصا في منطقة الساحل، حيث تتواجد جماعات إرهابية”.

 

ورأى، الخيام، في ترك الخلافات السياسية جانبا، بابا للتعاون الأمني، معتبرا  “أن عدم تعاون الجزائر استخباراتيا مع المغرب يشكّل خطرا ليس فقط على المواطنين المغاربة، بل أيضا على المواطنين الجزائريين والتونسيين والليبيين والموريتانيين.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى