آخر الأخبار
الجيش الأردني يوضح حقيقة إطلاق النار على مواطنين تجمعوا قرب الحدود مع فلسطين بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط
مجتمع

أفضل مطعم في العالم فرنسي

اختير المطعم الفرنسي “ميرازور” للطاهي الأرجنتيني ماورو كولاغريكو الواقع في مدينة منتون في جنوب فرنسا أفضل مطعم في العالم من جانب مجلة “ريستورانت” البريطانية المتخصصة، خلال احتفال أقيم في سنغافورة.

وحل في المرتبة الثانية مطعم في سنغافورة وثالثا مطعم في إسبانيا.

أما المرتبة الرابعة، فهي كانت من نصيب مطعم “غاغان” في بانكوك.

وكان ماورو كولاغريكو قد احتل المرتبة الثالثة في النسخة السابقة من هذا التصنيف. وهو الطاهي الأجنبي الوحيد في فرنسا الحائر ثلاث نجوم في تصنيف ميشلان الفرنسي.

واعتلى الطاهي البالغ من العمر 42 عاما المنصة إثر الإعلان عن فوزه، برفقة زوجته البرازيلية وطاقم المطعم، حاملا لافتة عليها أربع رايات هي أعلام الأرجنتين والبرازيل وفرنسا وإيطاليا.

وهو صرّح أن هذه “اللافتة تمثّل ميرازور وطريقة جديدة للطهي في فرنسا”.

وهو أشاد بفرنسا التي سمحت له بـ “التعبير” عمّا في نفسه من خلال الطهي وبالأرجنتين “لذكريات الطفولة الجميلة” والبرازيل التي أعطته حبّ حياته وإيطاليا التي يتحدر منها نصف طاقم العمل.

ويصدر تصنيف “50 بيست” منذ العام 2002 ويعد من قبل نحو ألف “خبير مستقل” من طهاة وصحافيين متخصصين ومالكي مطاعم وغيرهم، يقيمون تجربتهم في الأشهر الـ18 الأخيرة تحت إشراف مجلة “ريستورنت” التي تملكها المجموعة البريطانية “وليام ريد”.

ويحمل هذا التصنيف أهمية كبيرة وترعاه ماركات عدة إلا أنه ينتقد بانتظام من قبل طهاة فرنسيين خصوصا إذ يتهمونه بعدم الشفافية.

وقد استحدث منتقدوه الفرنسيون واليابانيون والأميركيون أيضا، العام 2015 تصنيفا مضادا يحمل اسم “لا ليست” (القائمة) وهو تصنيف لأفضل ألف مطعم في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى