آخر الأخبار
الجيش الأردني يوضح حقيقة إطلاق النار على مواطنين تجمعوا قرب الحدود مع فلسطين بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط
الافتتاحية

معركة “الألب” والتزحلق الإعلامي ؟!

بيان التلفزيون العمومي عن سيرة المجاهد لخضر بورقعة والذي أعيد تداوله من طرف بعض القنوات الخاصة هو انزلاق خطير بالمهنة نحو الرداءة والتظليل واستغلال سيء للتاريخ لتصفية الحسابات  السياسية.

نحن مع العدالة ولا تعليق على قرارات العدالة ولا أحد فوق القانون مهما كان و لا دخل للماضي الثوري أمام القانون، لكن التعاطي الإعلامي للتلفزيون العمومي مع هذه القضية إلى حد التشكيك في الماضي الثوري للرجل فهذا تهور ونقص مهنية وانعدام للمسؤولية وهرولة لكسب الرضا والثناء ! والمضحك في هذه السيرة الذاتية هو الحديث عن مشاركة لخضر بورقعة في معركة “الألب” ؟ !

فأي معركة حدثت في جبال “الألب” وأي حرب حدثت بأوربا سنة 1954 و 1956  ؟ !

هذا بحد ذاته تزحلق إعلامي نحو منعرجات الرداءة والتفاهة، فالخدمة العمومية هي مسؤولية قبل كل شيء ونقل المعلومة حق من حقوق المواطن في الإعلام بدون تحريف ولا تزييف حتى لا يضحك علينا العالم، فالتضليل بهذه الطريقة هو غباء يضر ولا ينفع.

يحدث هذا في زمن شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الالكتروني، زمن الخطأ فيه ممنوع لأن الهفوة في وسائل الإعلام الثقيل فضيحة وجريمة في حق المهنة والأخلاق والضمير.    

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى