آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
آراء وتحاليلأخبار

تسييس الحج ؟!

الندوة الصحفية التي عقدها سفير السعودية بالجزائر تؤكد أن المملكة تقوم بتسييس عملية الحج، وكأن زيارة البقاع المقدسة هي منة سعودية للمسلمين رغم الغلاء والضريبة التي تحاول السعودية من خلالها استرجاع ما أخذه ترامب على ظهر المسلمين والحجاج الميامين.

السؤال، لماذا لا تسمح السعودية بحرية تنقل الأشقاء القطريين لتأدية مناسك الحج ؟ ! ولماذا لا تخفض تكاليف الحج ؟ ولماذا لم ترفع من حصة حج الجزائريين رغم انتهاء أشغال التوسعة ؟ ولماذا تضيق على كل من يعارض سياستها رغم أن البقاع المقدسة هي وقف إسلامي وليس سعودي ولماذا لا تساعد بالأموال التي تجمعها في موسم الحج فقراء المسلمين بدل أن يأخذها ترامب؟

أسئلة لا تحتاج إلى إجابة، لأن العالم الإسلامي يعرف إجابتها ويعرف أن سياسة السعودية اليوم لم تعد تشبه سياسة الراحل الملك فيصل الذي كان يؤمن بالقومية العربية والوحدة الإسلامية خدمة للدين والعرق.    

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى