آخر الأخبار
الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: القمة السابعة تفتتح بالجزائر العاصمة تحت رئاسة رئيس الجمهورية
ثقافة وفن

جائزة الطاهر وطار للرواية تكشف قائمتها الطويلة

 

كشفت، لجنة تحكيم، جائزة الطاهر وطار، للرواية المكتوبة بالعربية، اليوم الخميس، عن القائمة الطويلة للروايات المتنافسة، والتي ضمت 12 رواية، حسب بيان للجمعية.

 

وضمت، القائمة إسماعيل غموقات بروايته “أنياب المدينة” ومحمد فتيلينة بـ”خيام المنفى” والطيب صياد بـ”العثمانية” وعميش عبد القادر بـ”سكوت العافية/ ايزابيل تتحدث” وجيلالي عمراني بـ”المنافي حكايات شامية”.

 

بالإضافة إلى الكاتبة كنزة سليماني بـ”ازقاغ توسمان/ لا تفتح يا سمسم” وبن سخري زبير بـ”فاي” ومحمد الأمين بن ربيع بـ”قدس الله سري” وزرياب بوكفة بـ”ص” وبلقاسم مغزوش بـ”مؤذن المحروسة يؤذن في فرنسا” ومحمد حيدار بـ”ما وراء الخط  الأحمر” وسامية بن دريس بـ “شجرة مريم”.

 

وضمت، لجنة التحكيم، التي يرأسها الروائي واسيني الأعرج في عضويتها اسماء ارزة في الجامعة والنقد الجزائري على غرار الباحثة آمنة بلعلى والناقد والجامعي ابراهيم صحراوي والكاتب والجامعي فيصل الأحمر والكاتب الاكاديمي سفيان زدادقة.

 

ومن المنتظر، أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة خلال اسبوعين والتي ستضم خمسة أسماء، ليكشف اسم المتوج بالطبعة الأولى خلال أيام الدورة القادمة من الصالون الدولي للكتاب المزمع تنظيمه يوم 26 أكتوبر الجاري.

 

وتسعى، جمعية نوافذ الثقافية، إلى “تكريس تقليد احترافي للجائزة” التي أطلقتها نهاية سنة 2016، وذلك باختيار “لجنة تحكيم تحظى بالإجماع ومنحها حرية العمل” حسب رياض وطار رئيس الجمعية صاحبة المبادرة.

 

وتدعم، وزارة الثقافة وجهات أخرى من بينها ناشرون الجائزة التي تحمل اسم الروائي الجزائري الكبير طاهر وطار الذي توفي في 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى