آخر الأخبار
رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ...
ثقافة وفن

جائزة الطاهر وطار للرواية تكشف قائمتها الطويلة

 

كشفت، لجنة تحكيم، جائزة الطاهر وطار، للرواية المكتوبة بالعربية، اليوم الخميس، عن القائمة الطويلة للروايات المتنافسة، والتي ضمت 12 رواية، حسب بيان للجمعية.

 

وضمت، القائمة إسماعيل غموقات بروايته “أنياب المدينة” ومحمد فتيلينة بـ”خيام المنفى” والطيب صياد بـ”العثمانية” وعميش عبد القادر بـ”سكوت العافية/ ايزابيل تتحدث” وجيلالي عمراني بـ”المنافي حكايات شامية”.

 

بالإضافة إلى الكاتبة كنزة سليماني بـ”ازقاغ توسمان/ لا تفتح يا سمسم” وبن سخري زبير بـ”فاي” ومحمد الأمين بن ربيع بـ”قدس الله سري” وزرياب بوكفة بـ”ص” وبلقاسم مغزوش بـ”مؤذن المحروسة يؤذن في فرنسا” ومحمد حيدار بـ”ما وراء الخط  الأحمر” وسامية بن دريس بـ “شجرة مريم”.

 

وضمت، لجنة التحكيم، التي يرأسها الروائي واسيني الأعرج في عضويتها اسماء ارزة في الجامعة والنقد الجزائري على غرار الباحثة آمنة بلعلى والناقد والجامعي ابراهيم صحراوي والكاتب والجامعي فيصل الأحمر والكاتب الاكاديمي سفيان زدادقة.

 

ومن المنتظر، أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة خلال اسبوعين والتي ستضم خمسة أسماء، ليكشف اسم المتوج بالطبعة الأولى خلال أيام الدورة القادمة من الصالون الدولي للكتاب المزمع تنظيمه يوم 26 أكتوبر الجاري.

 

وتسعى، جمعية نوافذ الثقافية، إلى “تكريس تقليد احترافي للجائزة” التي أطلقتها نهاية سنة 2016، وذلك باختيار “لجنة تحكيم تحظى بالإجماع ومنحها حرية العمل” حسب رياض وطار رئيس الجمعية صاحبة المبادرة.

 

وتدعم، وزارة الثقافة وجهات أخرى من بينها ناشرون الجائزة التي تحمل اسم الروائي الجزائري الكبير طاهر وطار الذي توفي في 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى