آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... بالصور.. محرز وصديقته يتعرضان لهجوم في لندن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
رياضةسلايدر

في غياب بن سبعيني.. سان جرمان يحرز اللقب السابع

ثأر باريس سان جرمان من رين الذي هزمه في نهائي كأس فرنسا نهاية الموسم الماضي، وتغلب عليه 2-1 في طريقه لإحراز لقبه السابع تواليا في كأس الأبطال الفرنسية في كرة القدم في مدينة شنزن الصينية.

تقدم رين بواسطة ادريان أونو (13)،ورد عليه سان جرمان بهدفين في الشوطين الثاني حملا توقيع كيليان مبابي (57) والارجنتيني انخل دي ماريا (73).

وكان سان جرمان خسر امام رين في نهائي مسابقة الكأس بركلات الترجيح في نيسان/أبريل الماضي، ليحرز فريق منطقة بريتاني لقبه الثاني بعد 1971.

وأقيمت المباراة للعام الحادي عشر تواليا خارج فرنسا والثالثة في الصين بعد 2014 في بكين و2018 في شنزن.

ودفع مدرب سان جرمان الالماني توماس توخل بثلاثة لاعبين جدد هم المدافع عبدو ديالو، لاعب الوسط الاسباني اندر هيريرا ومواطنه المهاجم بابلو سارابيا.

وعول توخل على الثنائي الهجومي كيليان مبابي والاوروغوياني ادينسون كافاني، في ظل ايقاف النجم البرازيلي نيمار الراغب بالعودة الى فريقه السابق برشلونة الاسباني.

كما غاب عن سان جرمان لاعب وسطه الالماني يوليان دراكسلر لايقافه والقادم السنغالي ادريسا غي، فيما جلس الارجنتيني انخل دي ماريا والبرازيلي تياغو سيلفا على مقاعد البدلاء.

وبعد رحيل الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون اثر موسم يتيم غير موفق، لا يزال القرار غير نهائي في موضوع الحارس الاساسي بين الالماني العائد من إعارة كيفن تراب والفونس اريولا الذي خاض مواجهة رين.

في المقابل، غاب عن رين ظهيره الجزائري رامي بن سبعيني المتوج بلقب كأس أمم إفريقيا والسنغاليان اسماعيلا سار ومبايي نيانغ.

وأصبح لاعب وسط رين الانغولي ادواردو كامافينغا (16 عاما و266 يوما) اصغر لاعب يخوض مباراة كأس الابطال، متقدما على كينغسلي كومان (17 عاما و51 يوما).

واستهل سان جرمان فرصه بركلة حرة لسارابيا حولها رأسية المدافع الالماني تيلو كيهرر انفجرت في عارضة الحارس التشيكي توماش كوبيك (12).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى