آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
مجتمع

روسيا: نفوق أعداد كبيرة من النحل

يلقي أناتولي روبتسوف نظرة تحسر على قفران النحل التي كانت تضج بالحياة و”الصخب” بينما بات يصدر عنها اليوم طنين يكاد لا يسمع فيما تعم المكان رائحة نتنة.

يوضح مربي النحل هذا من منطقة تولا جنوب موسكو أن غالبية مستوطناته الثمانين ضحايا مبيد حشري برأيه. وهذا يشكل أكثر من ثلاثة ملايين نحلة. ويقدر خسائره ب1,6 مليون روبل (22700 يورو).

في محيط بوبروفكا حيث يقيم أناتولي روبتسوف، عرف كل النحل المصير نفسه. وبدأ أكثر من 60 مربي نحل كفاحا صعبا للحصول على تعويضات إلا أن بعضهم استسلم.

وتفيد الجمعية الوطنية لمربي النحل أن تولا هي من بين 30 منطقة روسية سجل فيها في الأسابيع الأخيرة نفوق كميات هائلة من النحل في ظاهرة سبق أن شهدتها دول أخرى.

وأقرت وزارة الزراعة بأن عمليات النفوق هذه تسببت “بضرر كبير” على تربية النحل فقد قضت 300 ألف مستعمرة من أصل 3,3 ملايين في البلاد.

وتفيد السلطات الصحية الروسية أن نفوق النحل عائد إلى استخدام مفرط للمبيدات الحشرية. وقالت يوليا ميلانو الناطقة باسم الوكالة الروسية للطب البيطري لوكالات الأنباء الروسية “كمية المبيدات المستخدمة ونوعيتها تخرج عن إشراف الحكومة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى