آخر الأخبار
المقابلة التاريخية.. هكذا ترجم خبير لغة جسد ميغان ماركل بوعاتي رئيسا للتحرير في يومية الخبر الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق
معرض الصحافة

معرض الصحافة ــــ السبت 07 أكتوبر 2017

 

أخذت،حادثة الاعتداء على الناشط، رشيد نكاز، بباريس، حيزا كبيرا في الصحافة الجزائرية، فيومية “الخبر”، كتبت: “اعتداء على نكاز بباريس والمتهم نجل سعداني ! “، وجاء في المقال أن الناشط نكاز تعرض لاعتداء امام بيت نجل الأمين العام السابق للأفلان، عمار سعداني، الذي اتهمه الضحية بالاعتداء عليه، وجاء في المقال أن وسائل إعلام فرنسية ذكرت تفاصيل لم ترد في الفيديو المباشر الذي نشره الضحية مباشرة في صفحته على “فيس بوك”.

 

“النهار الجديد”، خصصت حيزا كبيرا من صفحتها الأولى، لمقال بعنوان: “كونجي لمدة شهر للمترشحين في المحليات”، وقالت أنهم يستفيدون من عطلة مدفوعة الأجر طبقا لتعليمة الوزير الأول المرسلة لمديرية الوظيف العمومي، على أن يتم تسريح المترشحين آليا من مناصبهم بداية من 20 أكتوبر القادم.

 

أما جريدة “الشروق اليومي”، عنونت “طلبة يحتجزون مسؤولين بالإقامة الجامعية ويهددون بحرقهم”، ويتعلق الأمر بالإقامة الجامعية 500 سرير بتبسة، أين تعود وقائع الحادثة عندما حاول بعض الطلبة، رفع جملة من الانشغالات والمشاكل التي يعانيها الطلبة المقيمون في الإقامة الجامعية، وهو ما أثار غضب الطلبة وتسبب في إحداث حالة احتقان بينهم وبين المسؤولين، ليقدم الطلبة الغاضبون على احتجازهم داخل المكتب وهددوهم بالحرق.

 

وفي الصحافة الناطقة بالفرنسية، تطالعون بجريدة “ليكسبريسيون”، مقال بعنوان “قانون التمويل 2018 يلغي المعارضة”، قال كاتبه أن الحكومة قطعت العشب تحت أقدام الأحزاب السياسية ووضعت حد للمضاربة التي توقعت إفلاس الجزائر، وسيتم تخصيص ميزانية قدرها 1760 مليار دينار جزائري للتحويلات الاجتماعية ، وفقا لمشروع الميزانية لعام 2018 الذي اعتمده مجلس الوزراء يوم الأربعاء، بزيادة قدرها حوالي 8٪ مقارنة مع خصوصيات هذه الفئة من الإنفاق في عام 2017، إضافة إلى  إعادة إطلاق مشاريع الإسكان والصحة والتعليم التي تم تجميدها، فيما تم فتح الحالة المالية الحرجة التي تشهدها الجزائر.

 

وتزامنا مع يوم المعلم نقلت “جريدة ليبرتي” حوار مع  نور الهدى صعيدي، معلمة في ابتدائية ابن رشد بنات برج منيل (ولاية بومرداس)، والتي قالت فيه “التعليم لا يصل إلى الأهداف المحددة”، وان هذا اليوم غير معروف في الجزائر في مجال التعليم (يوم المعلم العالمي)،  بل على العكس من ذلك، فإن الأحداث التي وقعت في 5 أكتوبر 1988 كانت أكثر وضوحا في الميدان السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى