آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
أخبارالحدث

بدوي: الجزائر ستنتخب الكترونيا في 2022

 

كشف، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية، نور الدين بدوي، اليوم السبت، إن الجزائر ستعرف خلال 2022 انتخابات “الكترونية عصرية” على غرار ما هو معمول به في الدول المتطورة.

 

 وقال، بدوي، على هامش إشرافه على افتتاح السنة الدراسية الجديدة بالمدرسة العليا للإدارة أنه قد تم تزويد الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية  “بتطبيقات جديدة تتيح العديد من الخدمات منها معرفة مكتب تصويت الناخب من خلال إدخال اسمه ولقبه وتاريخ ميلاده”.

 

 وجاءت، هذه الخدمة حسب الوزير “ردا على  انشغالات بعض الناخبين الذين بلغوا بعدم وجود مكاتب تصويتهم خلال تشريعيات الرابع ماي الفارط”.

 

وأوضح، بدوي أن  “كل التحضيرات للموعد الانتخابي  تسير بطريقة جيدة وعادية عبر كامل التراب الوطني”، مبرزا أن “كل الإمكانيات  والطاقات والموارد البشرية مجندة” لجعل هذه الانتخابات في “مستوى طموحات  المواطن وفي مستوى تعليمات رئيس الجمهورية والقيم الدستورية التي تجمع كل الجزائريين”.

 

 وأشار، في  ذات السياق إلى أن التحضير لهذا الموعد “هو الآن في مرحلة تخص تقديم  الطعون المتعلقة بالرفض الإداري الذي يخص بعض المترشحين في القوائم”.

 

وبين أن القانون “يمنح مهلة ثلاثة أيام للذين رفضت ترشيحاتهم من أجل التقدم بطعن لدى العدالة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى