آخر الأخبار
موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين النص الكامل لرسالة رئيس الجمهورية بمناسبة إحياء اليوم الوطني للذاكرة الأمم المتحدة.. إجراءات إسرائيل في القدس الشرقية قد ترقى إلى جرائم الحرب محمود عباس يمنح وساما لوالدة رئيس الشيشان جدل حول ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا.. هل تفقده إسطنبول؟ "مالي شغل بالسوق".. دراما نسائية سعودية تناقش "قضايا جريئة" أسعد خبر لعشاق البيتزا.. "اختراع" يحضرها في 3 دقائق مسؤول سعودي لـ"رويترز": نجري محادثات مع إيران مان يونايتد إلى نهائي "يوروبا ليغ".. وإيمري ينتقم من أرسنال السلطات الروسية تطالب "غوغل" برفع القيود عن تطبيق "شارع الأبطال" القوات الإسرائيلية تقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك وتطلق القنابل الصوتية أردوغان: نسعى لاستعادة الوحدة التاريخية مع شعب مصر
سلايدر

هيئة الحوار تطرح مشروع السلطة الوطنية المستلقة وتعديلات قانون الإنتخابات

كشفت، هيئة الحوار عن تقديمها مقترحي مشروعين يتعلقان بالسلطة الوطنية لتنظيم الانتخابات والقانون المعدل للقانون العضوي للانتخابات.

وأكد مدير ديوان الهيئة سعيد مقدم، في ندوة صحفية عقدها السبت، بمقر الهيئة بالعاصمة، أنه قد “تمت لقاءات بعدد معتبر من ممثلي المجتمع السياسي والمدني ممثلا في أكثر من 300 تنظيم جمعوي، كما قام الأفراد بجلسات حوار ولائية يفوق عدد حاضريها 3 آلاف مشارك، بهدف إحداث التوافق الوطني للخروج من الأزمة.”

وتابع: “استخلصنا ضرورة الذهاب نحو انتخابات رئاسية في أقرب الآجال مع تحقيق الشروط السياسية الضامنة للشفافية والحياد، التي ما فتئ الشعب يطالب بها، مع تعزيز الثقة بين السلطة والشعب، اتخاذ تدابير التهدئة والاستعانة بطاقم كفاءات لتصريف الأعمال، والإسراع في إحداث السلطة الوطنية لتنظيم الانتخابات تتمتع باستقلالية مالية تشكيلتها منبثقة من أطراف العملية الانتخابات وتعديل قانون الانتخابات.”

وفي هذا السياق، أعلن سعيد مقدم، عن قيام هيئة الوساطة بإعداد مشروعي قانونين يتعلقان بالسلطة المستقلة الدائمة لتنظيم الانتخابات تتمتع بالاستقلالية المالية، تتشكل من أطراف العملية الانتخابية، كما قامت بإعداد مشروع قانون يعدل القانون العضوي للانتخابات، موضحا أن هذين المشروعين معروضا للإثراء على مختلف الفاعلين تمهيدا لرفعها للمصادقة عليها.

وقال عضو الهيئة بوزيد لزهاري، إنه: “سيتم تدارس الأساس القانوني كيف يتم التوفيق بين صلاحيات رئيس الدولة والمقترحات المتعلقة بتعديل هذه القوانين، مشيرا إلى أنه سيتم اللجوء إلى المادتين 7 و8 اللتين طالب بهما الشعب ومازال يطالب بهما.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى