آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
أخبارالحدث

وزارة الصحة: حالات الملاريا بالجزائر مستوردة

 

أكد، المدير العام للوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الدكتور جمال فورار، اليوم الأحد، بالجزائر أن حالات الملاريا التي تسجل بالمجتمع من حين لآخر كلها “حالات مستوردة و لا تدعو للقلق”.

 

وأوضح، فورار، على هامش الندوة الصحفية، التي نشطها حول تحسيس المواطنين للقاح ضد الأنفلونزا الموسمية أن حالات الإصابة بالملاريا التي تسجل من حين لآخر “هي حالات مستوردة ولاتدعو للقلق ” مشيرا إلى الحالة التي تم الكشف عنها بولاية باتنة الأسبوع الماضي والتي راجعة -حسبه- إلى عدم أخذ المواطن الذي سافر إلى بلد افريقي الاحتياطات اللازمة في تناول الأدوية الموجهة لذلك.

 

وداعا، بالمناسبة جميع المسافرين إلى البلدان الذين ينتشر فيها هذا المرض إلى “اتخاذ الاحتياطات اللازمة “والعمل بالنصائح الطبية المتمثلة في تناول أدويتهم في الوقت المناسب انتظام مذكرا بأن العديد من هؤلاء “لا يحترمون” مدة ومتابعة العلاج قبل وخلال وبعد العودة من السفر مما يعرضهم إلى هذه الإصابة.

 

ورغم توجيهات الطبيب والإجراءات الوقائية المتخذة من طرف الوزارة فإن العديد من المسافرين إلى البلدان التي تعاني من وباء الملاريا، حسب الدكتور فورار، “لايحترمون هذه التوجيهات”. 

 

وذكر، في هذا الإطار بأن الوزارة لا يمكنها أن تقوم بتشخيص مبكر حول هذا المرض “المستورد بالجزائر” إلا بعد الإعلان عن حالات يتم التكفل بها فورا بالمؤسسات الاستشفائية مشيرا إلى تسجيل خلال سنة 2016 بين 400 و500 حالة كلها كانت مستوردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى