آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: حزب الله وخلط الأوراق ؟!

الهجمات الإسرائيلية بالطائرات المسيرة على مواقع داخل لبنان، سوريا والعراق هي خطة تدخل في سياق لعبة « Ping-Pong » لأن إسرائيل تعرف أن رد حزب الله سيكون عاجلا لاعتبارات داخلية وخارجية لـ”بن يامين نتنياهو” ولحسن نصر الله.

اعتبارات لها علاقة بالانتخابات وخارجيا لها اعتبارات إقليمية ودولية، أولا إخراج إيران من المأزق الخليجي بالنسبة لحزب الله وإلغاء الحرب الموقوتة عليها من طرف إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، كذلك كسر شوكة الإمارات والسعودية وإلغاء أي تقارب فعلي مع إسرائيل ولو ظرفيا، كذلك إنقاذ كبرياء إيران من خلال حليفه التقليدي حزب الله وتفكيك الخناق عليها وإعادة ترتيب خريطة الشرق الأوسط من جديد وخلط أوراق بن سلمان ومحمد بن زايد في المنطقة ودغدغة مشاعر المسلمين بانتصارات عسكرية وإعلامية معنوية في الصراع العربي الإسرائيلي، في زمن الذل والهوان العربي والإسلامي وإعادة تحريك عش الدبابير خدمة لمصالح إقليمية ودولية قد تعيد رسم خريطة الشرق الأوسط الكبير وتوزيع الأدوار والمصالح والمنافع قد تكون إيران والولايات المتحدة أكبر المستفيدين من صواريخ حزب الله في ظل المشهد السياسي اللبناني الذي يعتمد على دبلوماسية الحريري والقوة العسكرية لحسن نصر الله، وورقة ضغط قد تستعمل في مفاوضات الملف النووي الإيراني وقد تفك الحصار على طهران ولو إلى حين.     

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى