آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
العالم

رئيس الوزراء الإيطالي يناشد حركة “5-نجوم” مساندة الحكومة الجديدة

حث رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي يوم الاثنين 2 أيلول -سبتمبر 2019  أعضاء حركة (5-نجوم) المناهضة للمؤسسات على دعم ائتلاف جديد بالتحالف مع الحزب الديمقراطي المعارض وقال إن مثل تلك الحكومة بمقدورها أن تحقق نقلة للبلاد.

وعقد كونتي جولة من المحادثات مع الحزبين في محاولة لتشكيل حكومة جديدة بعد أن انهار التشكيل الوزاري السابق عندما انسحب حزب الرابطة اليميني في محاولة لإجراء انتخابات مبكرة.

ومن المقرر أن يجري أعضاء (5-نجوم) اقتراعا على موقع الحزب على الإنترنت يوم الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن التحالف مع الحزب الديمقراطي وهو الخصم التقليدي لحزبهم.

وبث كونتي تسجيلا مصورا على فيسبوك يقول فيه إن التحالف المقترح سيأتي بالنفع على إيطاليا مع عدم وضوح اتجاهات تصويت أعضاء الحزب.

وقال ”أتفهم شكوككم  لكن هناك فرصة فريدة سانحة لإظهار أننا قادرون بالفعل على إصلاح هذه البلاد جذريا وأن نقوم بأمور مدهشة“.

وبعد قليل نشر لويجي دي مايو زعيم حركة (5-نجوم) هو أيضا رسالة على فيسبوك لكنه آثر أن تكون محايدة ورفض إعطاء أي نصائح لأعضاء الحزب بشأن توجهات التصويت.

وقال ”ليس هناك تصويت صحيح وآخر خاطئ.. هناك فقط أفكاركم وخلاصة تلك الأفكار هي التي سترشد الحركة“.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى