آخر الأخبار
بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو "فيسبوك" وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات "هواوي" تكشف النقاب عن هاتف ذكي متطور جديد قابل للطي بتصريح غاضب.. سواريز يفجر مفاجأة: برشلونة طردني زوجة "إمبراطور المخدرات" المكسيكي في قبضة أميركا انفراجة بعد توتر بين فيسبوك وأستراليا الموت يغيّب أحمد زكي يماني.. أول أمين عام لمنظمة أوبك تغريداته المقتضبة كفيلة برفع الأسهم وخفضها.. من هو؟
آراء وتحاليل

يجب أن نقرأ السلام …

 

للأسف الشديد اختزلنا نقاشاتنا حول مدرب منتخب الكرة وحول اللاعبين المحترفين والهواة، بل تعدى اهتمامنا حول “المهرجين” الذين صاروا نجوما في مجتمع بدون مسرح ولا سينما ولا ثقافة، مجتمع لا ينتج الأفكار ولا يناقش المشاريع السياسية والفكرية والثقافية والعلمية وحتى الرياضية، مجتمع غيب النخبة بإرادته ودفع عن قصد بالرديئين والحاقدين إلى الواجهة حتى تعم الرداءة..

 

حتى ذكرى الخامس أكتوبر التي كانت نقطة تحول في تاريخ الجزائر مرت مرور الكرام ولم نتوقف عندها مثلما لم نعد نتوقف عند قضايا الأسرة والمرأة والطفل والمدرسة والجامعة والتربية والصحة والسياحة .. الأمور التي تستحق الاحترام تم تقزيمها بالتفاهة..

 

اختزلنا كل الجزائر في منتخب الكرة، بل اختزلناها في شخص رجل واحد “مغيب” نقدسه ونسبح بحمده، وصار همنا الوحيد المال والسلطة وأهملنا بناء الانسان وتثمين القيم والأخلاق ..

 

ماذا تريدون أن نزرع في مجتمع هو أقرب إلى الأرض البور التي تأخذ المساحة دون نفع…

فلنقرأ السلام إذن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى