آخر الأخبار
السيد لعقاب يدعو إلى ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز
معرض الصحافة

معرض الصحافة ـــــــــــــــ 09 أكتوبر 2017

 

نستهل معرض الصحافة من “الخبر”، التي عادت إلى الانهيار المتواصل لأسعار الدينار مقابل التهاب أسعار “الأورو” و”الدولار، حيث تقرؤون في الصفحة 14، مقالا بعنوان “الأورو بـ205 دينار والدولار بـ 187 دينار في السكوار”.

 

وفي يومية “وقت الجزائر”، نطالع عنوانا بالبنط العريض، “حجز أجهزة جوسسة بوهران”، حيث حجزت، مصالح الأمن، 70 جهازا الكترونيا، مصدرها من اسبانيا، تستعمل في التجسس وتعقب المكالمات الهاتفية، كما مكنت العملية حسب ذات المقال من توقيف 3 أشخاص وتقديمهم أمام قاضي التحقيق، بتهمة حيازة معدات بدون ترخيص قانوني.

 

“خليدة تومي عرقلت نقل جماجم شخصيات جزائرية من فرنسا!”، مقال تطالعونه في يومية “الشروق”، وهو نقل لتصريحات،  رئيسة الهيئة الجزائرية لمناهضة الفكر الاستعماري، المحامية فاطمة الزهراء بن براهم، حيث اتهمت وزيرة الثقافة السابقة، خليدة تومي، بعرقلة إتمام إجراءات نقل هذه الجماجم بعد أن أتمت كل الإجراءات مع الطرف الآخر المتمثل في فرنسا. ودعت وزيري المجاهدين والثقافة الطيب زيتوني وعز الدين ميهوبي، جعل بداية شهر نوفمبر القادم مفتاحا لاسترجاع جماجم شخصيات المقاومة الجزائرية المتواجدة في متحف الإنسان بباريس.

 

إلى يومية “النهار الجديد”، التي فتحت فضيحة في قطاع السكن على مستوى ولاية الجزائر، وعنونت “هكذا نهبت السيدة حورية 563 مسكن LSP”. وتابعت أن مرقية عقارية كلفت ببناء سكنات تساهمية فقامت ببيعها على أنها ترقوية، متحايلة على  المئات من المستفيدين الذين دفعوا كل المستحقات المطلوبة، تضيف الجريدة.

 

وفي اليومية الناطقة بالفرنسية “ليكسبريسيون”، نطالع مقالا عن زيارة رئيس الوزراء الروسي، للجزائر، لمدة يومين بدعوة من الوزير الأول، أحمد أويحيى، وستكون على رأسها قضية الصراع في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى