آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
معرض الصحافة

معرض الصحافة ـــــــــــــــ 09 أكتوبر 2017

 

نستهل معرض الصحافة من “الخبر”، التي عادت إلى الانهيار المتواصل لأسعار الدينار مقابل التهاب أسعار “الأورو” و”الدولار، حيث تقرؤون في الصفحة 14، مقالا بعنوان “الأورو بـ205 دينار والدولار بـ 187 دينار في السكوار”.

 

وفي يومية “وقت الجزائر”، نطالع عنوانا بالبنط العريض، “حجز أجهزة جوسسة بوهران”، حيث حجزت، مصالح الأمن، 70 جهازا الكترونيا، مصدرها من اسبانيا، تستعمل في التجسس وتعقب المكالمات الهاتفية، كما مكنت العملية حسب ذات المقال من توقيف 3 أشخاص وتقديمهم أمام قاضي التحقيق، بتهمة حيازة معدات بدون ترخيص قانوني.

 

“خليدة تومي عرقلت نقل جماجم شخصيات جزائرية من فرنسا!”، مقال تطالعونه في يومية “الشروق”، وهو نقل لتصريحات،  رئيسة الهيئة الجزائرية لمناهضة الفكر الاستعماري، المحامية فاطمة الزهراء بن براهم، حيث اتهمت وزيرة الثقافة السابقة، خليدة تومي، بعرقلة إتمام إجراءات نقل هذه الجماجم بعد أن أتمت كل الإجراءات مع الطرف الآخر المتمثل في فرنسا. ودعت وزيري المجاهدين والثقافة الطيب زيتوني وعز الدين ميهوبي، جعل بداية شهر نوفمبر القادم مفتاحا لاسترجاع جماجم شخصيات المقاومة الجزائرية المتواجدة في متحف الإنسان بباريس.

 

إلى يومية “النهار الجديد”، التي فتحت فضيحة في قطاع السكن على مستوى ولاية الجزائر، وعنونت “هكذا نهبت السيدة حورية 563 مسكن LSP”. وتابعت أن مرقية عقارية كلفت ببناء سكنات تساهمية فقامت ببيعها على أنها ترقوية، متحايلة على  المئات من المستفيدين الذين دفعوا كل المستحقات المطلوبة، تضيف الجريدة.

 

وفي اليومية الناطقة بالفرنسية “ليكسبريسيون”، نطالع مقالا عن زيارة رئيس الوزراء الروسي، للجزائر، لمدة يومين بدعوة من الوزير الأول، أحمد أويحيى، وستكون على رأسها قضية الصراع في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى