آخر الأخبار
وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن ماسك: "آبل" هددت بإبعاد تطبيق "تويتر" من متجر "آب ستور" الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم يحظر تسديد الكرة بالرأس في اليوم السابق للمباريات والذي يليها البرلمان الألماني يعتزم إنفاق 20 مليار يورو لتجديد مخزون أسلحة الجيش النرويج تخصص ملياري كرونة لشراء الغاز لأوكرانيا ولي العهد السعودي يعلن عن مطار الملك سلمان الدولي… “سيضع الرياض بوابة للعالم” وزير الخارجية التركي: من الممكن تعيين سفراء بشكل متبادل بين أنقرة والقاهرة في الأشهر القادمة إطلاق "الشباك الإلكتروني الوطني" الذي يتيح الاطلاع على مآل القضايا ومنطوق الأحكام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل رئيسة حكومة الجمهورية التونسية، السيدة نجلاء بودن رسالة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيـد تبون بمناسبة الاحتفال باليوم العالـمي للتضـامن مع الشعب الفل... السعودية "ستدعم بالتأكيد" عطاءات القطاع الخاص لشراء مانشستر يونايتد وليفربول منتخب البرتغال يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة أوروغواي إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد سياسيون فرنسيون يصفون زيلينسكي بـ “الشخص الخطير” ويطالبون بلادهم بالكف عن دعمه البرلمان الإيراني یصدق علی انضمام البلاد لمنظمة شنغهاي للتعاون وسائل إعلام تكشف سبب وفاة الملكة اليزابيث الثانية تجريم التشجيع على إيذاء النفس في مشروع قانون للأمان على الإنترنت في بريطانيا
معرض الصحافة

معرض الصحافة ـــــــــــــــ 09 أكتوبر 2017

 

نستهل معرض الصحافة من “الخبر”، التي عادت إلى الانهيار المتواصل لأسعار الدينار مقابل التهاب أسعار “الأورو” و”الدولار، حيث تقرؤون في الصفحة 14، مقالا بعنوان “الأورو بـ205 دينار والدولار بـ 187 دينار في السكوار”.

 

وفي يومية “وقت الجزائر”، نطالع عنوانا بالبنط العريض، “حجز أجهزة جوسسة بوهران”، حيث حجزت، مصالح الأمن، 70 جهازا الكترونيا، مصدرها من اسبانيا، تستعمل في التجسس وتعقب المكالمات الهاتفية، كما مكنت العملية حسب ذات المقال من توقيف 3 أشخاص وتقديمهم أمام قاضي التحقيق، بتهمة حيازة معدات بدون ترخيص قانوني.

 

“خليدة تومي عرقلت نقل جماجم شخصيات جزائرية من فرنسا!”، مقال تطالعونه في يومية “الشروق”، وهو نقل لتصريحات،  رئيسة الهيئة الجزائرية لمناهضة الفكر الاستعماري، المحامية فاطمة الزهراء بن براهم، حيث اتهمت وزيرة الثقافة السابقة، خليدة تومي، بعرقلة إتمام إجراءات نقل هذه الجماجم بعد أن أتمت كل الإجراءات مع الطرف الآخر المتمثل في فرنسا. ودعت وزيري المجاهدين والثقافة الطيب زيتوني وعز الدين ميهوبي، جعل بداية شهر نوفمبر القادم مفتاحا لاسترجاع جماجم شخصيات المقاومة الجزائرية المتواجدة في متحف الإنسان بباريس.

 

إلى يومية “النهار الجديد”، التي فتحت فضيحة في قطاع السكن على مستوى ولاية الجزائر، وعنونت “هكذا نهبت السيدة حورية 563 مسكن LSP”. وتابعت أن مرقية عقارية كلفت ببناء سكنات تساهمية فقامت ببيعها على أنها ترقوية، متحايلة على  المئات من المستفيدين الذين دفعوا كل المستحقات المطلوبة، تضيف الجريدة.

 

وفي اليومية الناطقة بالفرنسية “ليكسبريسيون”، نطالع مقالا عن زيارة رئيس الوزراء الروسي، للجزائر، لمدة يومين بدعوة من الوزير الأول، أحمد أويحيى، وستكون على رأسها قضية الصراع في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى