آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية ترصد 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن "القطة السوداء" مدرب ألماني على رادار خوان لابورتا لتدريب برشلونة خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي بيل كلينتون وأوباما يشاركان في جمع التبرعات لحملة بايدن الانتخابية تــــعــزيـــة تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية, إجلاء 45 طفلا فلسطينيا و6 جزائريين جرحى من القاهرة زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة
الحدث

ميهوبي يشوش على الرئاسيات ؟!

من عجائب هواة السياسة السياسوية والخطابات الشعبوية هو ما قاله أمين عام الأرندي بالنيابة ؟! قال أنه أمر مناضلي الأرندي والنواب على قلتهم وبقايا المسؤولين والنواب في حزب “أويحيى” أن يخرجوا إلى الميدان ويقوموا بحملات تحسيسية لحث المواطنين وإقناعهم بالذهاب إلى انتخابات رئاسية ؟!

في العلوم السياسية، هذا معناه لا تذهبوا إلى الانتخابات وقاطعوها لأن الأرندي جهاز وليس حزبا ونال نصيبه من شعارات الحراك وأغلب نوابه من نواب الشكارة والبعض متورط في قضايا فساد وأمينه العام في السجن ؟ !

حتى لجنة الحوار رفضت إشراك الأرندي والأفلان في الحوار الوطني ما معناه إقصاؤهما ؟؟ لأن الأرندي حزب غير مرغوب فيه ومرفوض شعبيا، حتى “ميهوبي” مرفوض ومنبوذ شعبيا لأنه كان متعهد حفلات “لنفرح جزائريا” التي أشعلت شرارة الحراك من ورقلة والأغوط رفقة صديقه المسجون “بن شيخ” مدير O.N.D.A المتورط في مجزرة “سولكينغ” ؟ !

خرجة ميهوبي الغريبة هي تشويش على الرئاسيات واستفزاز للشعب وتحرش سياسي بالحراك وقد يكون لخرجته آثارا عكسية وسلبية في هذا الظرف بالذات.

وميهوبي بهذه الحركة يريد العودة من النافذة بعدما طرد من الباب، فالسياسة رؤية وإستراتيجية وتحاليل ودراسات وليست تهريج وهرولة ورقص “الزنداني” على أنغام الروك؟ !

في الحروب أو في السلم أصعب الإستراتيجيات هي الانسحاب، والانسحاب هو جزء من النصر حتى فنيا أغنية شهيرة لـ Charles Aznavour تقول:

 « Il faut savoir quitter la table quand l’amour est desservi »   

فما هو سر خرجة “ميهوبي” وكلامه عن الرئاسيات في هذا التوقيت مثله مثل بلقاسم ساحلي وموسى تواتي، كائنات ظلت لمدة عقدين وهي تطبل لحكم فخامته وللعهدات المفتوحة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى