آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
الحدث

ميهوبي يشوش على الرئاسيات ؟!

من عجائب هواة السياسة السياسوية والخطابات الشعبوية هو ما قاله أمين عام الأرندي بالنيابة ؟! قال أنه أمر مناضلي الأرندي والنواب على قلتهم وبقايا المسؤولين والنواب في حزب “أويحيى” أن يخرجوا إلى الميدان ويقوموا بحملات تحسيسية لحث المواطنين وإقناعهم بالذهاب إلى انتخابات رئاسية ؟!

في العلوم السياسية، هذا معناه لا تذهبوا إلى الانتخابات وقاطعوها لأن الأرندي جهاز وليس حزبا ونال نصيبه من شعارات الحراك وأغلب نوابه من نواب الشكارة والبعض متورط في قضايا فساد وأمينه العام في السجن ؟ !

حتى لجنة الحوار رفضت إشراك الأرندي والأفلان في الحوار الوطني ما معناه إقصاؤهما ؟؟ لأن الأرندي حزب غير مرغوب فيه ومرفوض شعبيا، حتى “ميهوبي” مرفوض ومنبوذ شعبيا لأنه كان متعهد حفلات “لنفرح جزائريا” التي أشعلت شرارة الحراك من ورقلة والأغوط رفقة صديقه المسجون “بن شيخ” مدير O.N.D.A المتورط في مجزرة “سولكينغ” ؟ !

خرجة ميهوبي الغريبة هي تشويش على الرئاسيات واستفزاز للشعب وتحرش سياسي بالحراك وقد يكون لخرجته آثارا عكسية وسلبية في هذا الظرف بالذات.

وميهوبي بهذه الحركة يريد العودة من النافذة بعدما طرد من الباب، فالسياسة رؤية وإستراتيجية وتحاليل ودراسات وليست تهريج وهرولة ورقص “الزنداني” على أنغام الروك؟ !

في الحروب أو في السلم أصعب الإستراتيجيات هي الانسحاب، والانسحاب هو جزء من النصر حتى فنيا أغنية شهيرة لـ Charles Aznavour تقول:

 « Il faut savoir quitter la table quand l’amour est desservi »   

فما هو سر خرجة “ميهوبي” وكلامه عن الرئاسيات في هذا التوقيت مثله مثل بلقاسم ساحلي وموسى تواتي، كائنات ظلت لمدة عقدين وهي تطبل لحكم فخامته وللعهدات المفتوحة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى