آخر الأخبار
بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية" تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟ مصادر: هذا ما كان ترامب يفعله خلال جلسة "القرار الاتهامي" تصريح صادم من رئيس "موديرنا": كورونا سيظل معنا للأبد الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" موسم مزدحم.. 5 ظواهر لافتة في دراما رمضان 2021 مبرمج ينسى كلمة مرور محفظة "بتكوين" فيها 240 مليون دولار منصة "airbnb" توقف الحجز في واشنطن تحسبا لإقامة "فوضويين" فابينيو يعلق على تقارير الرحيل: هذا ما أعتقد أن صلاح سيفعله نيران صديقة.. هؤلاء النواب الجمهوريون يؤيدون عزل ترامب ليزا.. أول إعدام لامرأة بأميركا منذ 7 عقود ما هو مصير كورونا بعد بلوغ المناعة الجماعية؟ نيويورك تقطع جميع العقود مع منظمة ترامب "طيران الإمارات" تنفي صحة تقارير عن تجميد نشاط طيار تونسي لرفضه المشاركة في رحلة إلى تل أبيب ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا يهبط إلى أدنى مستوى في 30 عاما "واتساب" تجيب على أبرز أسئلة تشغل بال المستخدمين "لا يجب أن يبقى بالسلطة".. بايدن يدعو إلى عزل ترامب
أخبارالحدث

ورقلة على صفيح ساخن !

 

اندلعت، صبيحة اليوم الاثنين، مشادات عنيفة بين مجموعة شباب غاضب، من حي المخادمة، بورقلة، وقوات مكافحة الشغب، للمطالبة بالشغل، فيما أقدم آخرون بالموازاة مع ذلك على محاولة انتحار جماعية، من فوق مبني الوكالة الولائية للتشغيل.

 

شهدت، ولاية ورقلة،  بين اليومين الأخرين، أربع  احتجاجات، في مناطق متفرقة تتعلق بقطاعات الشغل، السكن والصحة، حيث تحولت احتجاجات الشباب البطال، اليوم، بالمخادمة، إلى مشادات مع رجال مكافحة الشغب، استعملت فيها الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، خلفت جرحى بين الطرفين.

 

وحاول، مجموعة من الشباب البطال، الانتحار جماعيا، من على مبنى الوكالة الولائية للتشغيل، بسبب ما وصفوه “سياسة التجاهل”، التي يمارسها مسؤولو الوكالة، الذين اخلفوا بوعود توظيفهم السابقة.

 

كما شهد، مقر مديرية السكن، بورقلة، حركة احتجاجية لمجموعة من المقاولين، الذين أغلقوا المقر المذكور احتجاجا على تأخر مستحقاتهم المالية لدى المديرية.

 

وفي سياق منفصل، وببلدية حاسي بن عبد الله، لجأ العشرات من السكان إلى غلق مقر البلدية، رافعين جملة من المطالب، على رأسها  تمديد ساعات المناوبة بالقاعة الطبية المتعددة الخدمات مع تدعميها بسيارة إسعاف، فضلا عن مطالبتهم بإنشاء وحدة للحماية المدنية، بالنظر إلى طبيعة المنطقة، التي تسجل سنويا العديد من الحرائق.

ع. بن جدو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى