آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
أخبارالحدث

ورقلة على صفيح ساخن !

 

اندلعت، صبيحة اليوم الاثنين، مشادات عنيفة بين مجموعة شباب غاضب، من حي المخادمة، بورقلة، وقوات مكافحة الشغب، للمطالبة بالشغل، فيما أقدم آخرون بالموازاة مع ذلك على محاولة انتحار جماعية، من فوق مبني الوكالة الولائية للتشغيل.

 

شهدت، ولاية ورقلة،  بين اليومين الأخرين، أربع  احتجاجات، في مناطق متفرقة تتعلق بقطاعات الشغل، السكن والصحة، حيث تحولت احتجاجات الشباب البطال، اليوم، بالمخادمة، إلى مشادات مع رجال مكافحة الشغب، استعملت فيها الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، خلفت جرحى بين الطرفين.

 

وحاول، مجموعة من الشباب البطال، الانتحار جماعيا، من على مبنى الوكالة الولائية للتشغيل، بسبب ما وصفوه “سياسة التجاهل”، التي يمارسها مسؤولو الوكالة، الذين اخلفوا بوعود توظيفهم السابقة.

 

كما شهد، مقر مديرية السكن، بورقلة، حركة احتجاجية لمجموعة من المقاولين، الذين أغلقوا المقر المذكور احتجاجا على تأخر مستحقاتهم المالية لدى المديرية.

 

وفي سياق منفصل، وببلدية حاسي بن عبد الله، لجأ العشرات من السكان إلى غلق مقر البلدية، رافعين جملة من المطالب، على رأسها  تمديد ساعات المناوبة بالقاعة الطبية المتعددة الخدمات مع تدعميها بسيارة إسعاف، فضلا عن مطالبتهم بإنشاء وحدة للحماية المدنية، بالنظر إلى طبيعة المنطقة، التي تسجل سنويا العديد من الحرائق.

ع. بن جدو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى