آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
أخبارالحدث

ورقلة على صفيح ساخن !

 

اندلعت، صبيحة اليوم الاثنين، مشادات عنيفة بين مجموعة شباب غاضب، من حي المخادمة، بورقلة، وقوات مكافحة الشغب، للمطالبة بالشغل، فيما أقدم آخرون بالموازاة مع ذلك على محاولة انتحار جماعية، من فوق مبني الوكالة الولائية للتشغيل.

 

شهدت، ولاية ورقلة،  بين اليومين الأخرين، أربع  احتجاجات، في مناطق متفرقة تتعلق بقطاعات الشغل، السكن والصحة، حيث تحولت احتجاجات الشباب البطال، اليوم، بالمخادمة، إلى مشادات مع رجال مكافحة الشغب، استعملت فيها الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، خلفت جرحى بين الطرفين.

 

وحاول، مجموعة من الشباب البطال، الانتحار جماعيا، من على مبنى الوكالة الولائية للتشغيل، بسبب ما وصفوه “سياسة التجاهل”، التي يمارسها مسؤولو الوكالة، الذين اخلفوا بوعود توظيفهم السابقة.

 

كما شهد، مقر مديرية السكن، بورقلة، حركة احتجاجية لمجموعة من المقاولين، الذين أغلقوا المقر المذكور احتجاجا على تأخر مستحقاتهم المالية لدى المديرية.

 

وفي سياق منفصل، وببلدية حاسي بن عبد الله، لجأ العشرات من السكان إلى غلق مقر البلدية، رافعين جملة من المطالب، على رأسها  تمديد ساعات المناوبة بالقاعة الطبية المتعددة الخدمات مع تدعميها بسيارة إسعاف، فضلا عن مطالبتهم بإنشاء وحدة للحماية المدنية، بالنظر إلى طبيعة المنطقة، التي تسجل سنويا العديد من الحرائق.

ع. بن جدو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى