آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
أخبارالحدث

قوانين جديدة لتكريس لامركزية القرار بالولايات المنتدبة

 

أكد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، اليوم الاثنين بالمنيعة، أن مصالحه تحضر قوانين جديدة قبل نهاية السنة الجارية بهدف تكريس لامركزية القرار بالولايات المنتدبة.

 

وقال، بدوي، خلال لقاء جمعه بمنتخبي وفعاليات المجتمع المدني في ختام زيارة العمل التي قادته إلى الولاية المنتدبة للمنيعة، أن وزارته “تحضر للعديد من القوانين التنفيذية قبل نهاية سنة 2017 والتي تمس العديد من القطاعات بهدف تكريس لامركزية اتخاذ القرار بالولايات المنتدبة، سواء تعلق الأمر بالتسيير المالي أو الاداري”، مشيرا الى أن هذا الاجراء يتطلب “تظافر كل الجهود لنكون في مستوى قرارات رئيس الجمهورية المتعلقة بدعم هذه الولايات”.

 

وبعد أن بلغ سكان المنطقة تحيات رئيس الجمهورية، أوضح الوزير أن القرار الخاص  بإعادة التنظيم الإداري “ما هو إلا مرحلة أولى” وأن المقطعات الادارية الجديدة ومن بينها المنيعة مدعوة لأن ترتقي لاحقا الى “ولايات كاملة”.

 

وفي رده على انشغالات سكان هذه الولاية المنتدبة، أكد الوزير أن الحكومة “على دراية بمشاكل مواطنيها وانشغالاتهم”، مبرزا ضرورة مساهمة الجميع في خلق الثروة  والاهتمام بالقطاع الفلاحي.

 

وجدد، بالمناسبة التأكيد على أن الأراضي الفلاحية غير المستغلة تبقى ملكا للمجموعة الوطنية، مشيرا الى أنه سيعاد توزيعها “حسب الأولوية”.

 

وذكر في نفس السياق أن الدولة “ستواصل سياسة مرافقة ودعم وتشجيع كل من يخلق الثروة”، مشيرا الى أن إعطاء حركية لصندوق التنمية بالجنوب يأتي في اطار دعم وترقية المكاسب الاجتماعية التي لا يمكن –كما قال– “التراجع عنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى