آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
الافتتاحية

الصحة بين لسعة البعوض والواقع المفروض ؟!

تعرف الجزائر إنتشارا مخيفا وكثيفا لمختلف أنواع البعوض وهذا في عدة ولايات وكأننا في دولة إفريقية نائية، لأن الجزائر في عهد فخامته المخلوع تراجع كل شيء فيها حتى الصحة، فالمستشفيات أصبحت مسالخ عمومية، ففوضى وانعدام النظافة والموت حرقا ؟!  

هذا لأن الصحة أصبح يعين على رأسها الوزراء بمباركة أصحاب المال الفاسد فـمثلا “بوضياف” في السابق عينه  “حداد” على رأس وزارة الصحة وأخذ منه المشاريع “VARIAN ” والحراسة في المستشفيات بتمنراست لشقيقه وهذا على سبيل المثال لا للحصر، فكيف يهتم الوزير اليوم بصحة المواطن ؟! وضف إلى ذلك أغلب مدراء الصحة ومدراء المستشفيات على شاكلة وزرائهم فحدث ولا حرج.

اليوم أصبحنا نشاهد انتشار البعوض بمختلف أنواعه وهذا مقابل غياب تام لحملات التحسيس أو الوقاية منه أو إستراتيجية طبية للتكفل بضحايا البعوض؟!، يحدث هذا وقوافل من الوزراء والمسؤولين يتداولون على القطاع بدون فائدة ولا نتيجة لأنهم كانوا خدام العصابة ولا تهمهم صحة الشعب ولأن فخامته كان يعالج في فرنسا وأغلب مسؤولينا يعالجون في أوروبا وأذنابهم يعالجون في العيادات الخاصة، أما المواطن المغلوب على أمره فيعالج في بقايا المستشفيات فإن لم يمت حرقا فسيموت في قاعة الانتظار.

هذا هو الواقع المفروض علينا بسبب سياسة العصابة التي أتت على الأخضر واليابس ودمرت كل شيء حتى صحة المواطن وسيأتي يوم ربما ستضطر الدول إلى تلقيح مواطنيها عند زيارة الجزائر مثلما نفعل نحن عند زيارة الدول الإفريقية ؟! اللهم استر الجزائر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى