آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: النمسا … “كورتز” السياسة بالدهاء والأناقة ؟!

حقق الحزب المحافظ بقيادة الداهية السياسية “سيباستبان كورتز” فوزا مهما في الانتخابات التشريعية النمساوية، وهذا في ظل انقلاب المشهد السياسي في النمسا مع تراجع حزب اليمين المتطرف بسبب فضيحة « IBIZA GATE » وتقدم كبير للخضر في هذه الانتخابات.

الداهية “سيباستبان كورتز”، بعد 04 أشهر على استقالة الائتلاف الحكومي، ها هو يعود إلى المستشارية بفوز حزبه بنتيجة37,2  % من الأصوات وهي نتيجة أعلى بنحو 6 نقاط من التي حصل عليها في انتخابات 2017.

“كورتز” أيقونة الشباب النمساوي متحدث جيد يستطيع أن يخلط كل حسابات الساسة الكبار في أوروبا لأنه يمثل الجيل الجديد من السياسيين الأوروبيين ويؤمن باتحاد أوروبي، المكسب فيه للجميع ويؤمن كذلك بدور أكبر لأوروبا في المحافل الدولية وتكسير الثنائية القطبية الروسية الأمريكية، ودور أكبر للنمسا في علاقاتها مع إفريقيا ومع الشرق الأوسط، هذا فيما يتعلق بالتعاون الخارجي، أما داخليا، فالاقتصاد والسياسة الاجتماعية ومحاربة الهجرة غير الشرعية أهم الملفات على طاولة المستشار الفدرالي الجديد القديم.

إرادة “كورتز” وشبابه قوة وطاقة إيجابية للنمسا وأوروبا بسياسة يحكمها الدهاء والأناقة.        

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى