آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: نباح زمور وصمت القبور

مرت تصريحات الصحفي الفرنسي ذو الأصول اليهودية “إريك زمور” في ندوة نظمت في باريس من قبل المقربين من النائب السابق من اليمين المتطرف “ماريون ماريشال”.

الخطاب الذي ألقاه “زمور” في هذه الندوة كان خطابا عنصريا يحرض على العنف والكراهية ضد العرب وضد المسلمين واصفا إياهم بشتى النعوت وقال : “مشاكلنا تزداد سوءا بسبب الهجرة وتزداد سوءا بسبب الإسلام وقال سوف يستبدل الشعب الفرنسي بشعب آخر أو بالأحرى استبدال الساكنة البيضاء المسيحية بساكنة مهاجرة مسلمة متبنيا في خطابه أطروحة الكاتب المنظر “رونوكامو”.

هذا الخطاب الذي بثته قناة L.C.I التابعة لـTF1 على المباشر، خطاب اعتبرته الأوساط الإعلامية والسياسية الفرنسية بالانحراف الخطير ووصفه الوزير الأول الفرنسي بالمثير للاشمئزاز، وبدورهم طالب صحفيو جريدة Le Figaro بمنعه من الظهور في البرامج التلفزيونية وبالمقابل قررت إذاعة RTLطرده من الإذاعة التي كان يقدم فيها فقرة صباحية.

الغريب بعد هذا الخطاب العنصري لم نسمع كلمة تنديد واحدة من مسؤول عربي أو من وسائل إعلام عربية، هذا الإعلام صمت صمت القبور أمام تصريحات “زمور”، عفوا أمام نباحه.

إن الإعلام رسالة حضارية هادفة بدون عنصرية، بدون نشر الحقد والكراهية بين الشعوب لأن الإعلام هو الوسيلة الأنجح لنبذ الخطاب المتطرف والواجب على الإعلام العربي الإسلامي أن يدافع عن دينه وهويته ضد حملات التشويه والترهيب.

هذا الصمت المبهم أكيد أنه نابع من قرارات سياسية فوقية لا زالت تخشى من اللوبي الإسرائيلي المتغلغل والمتحكم في الأوساط الإعلامية العالمية، خاصة أن أغلب بيوت الحكام العرب من الكريستال السريع الانكسار، وأمام هذا الصمت تبقى قافلة المهاجرين تسير و”زمور” ينبح ؟ !    

  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى