آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
معرض الصحافة

معرض الصحافة ــــــــــ الثلاثاء 10 أكتوبرر 2017

 

نستهل جولتنا عبر الصحافة، بيومية “الخبر”، التي تطرقت إلى قوائم المترشحين للانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في الـ23 نوفمبر الداخل، وعنونت: “مئات المترشحين خطر على النظام العام !”، وجاء في المقال أن حالة من الغضب والاحقان تسود عددا من الأحزاب، بسبب القوائم التي أسقطتها وزارة الداخلية، بحجة “الخطر على النظام العام”، وهو “الخطر” حسب الجريدة الذي جرّ، وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، إلى البرلمان للرد على نواب الأحزاب المعنية بالإقصاءات.

 

وافتتحت، يومية “النهار الجديد”، صفحتها الأولى بمقال عنوانه: “صالون السيارات جزائرية الصنع في 21 ديسمبر القادم”، حيث كشف محافظ الصالون أن قائمة المشاركين في صالون السيارات بالجزائر في طبعته المقبلة لسنة 2017، للسيارات “جزائرية” الصنع، أو المحلية، ممثلة في 6 علامات، ويتعغلق الأمر بـ”فولكس فاغن” و”رونو” و”مرسيديس”.

 

جريدة “المحور”، تحدثت هي الأخرى عن “سماسمرة سوق السيارات يحولون 418 مليون اورو نحو فرنسا”، وهو ما كشفته الجمارك الفرنسية، حسب ذات الجريدة، التي قالت: “أن قرارات الحكومة بإلغاء كوطة السيارات والأزمة المالية من تمنع السماسرة من تحويل السيارات نحو فرنسا.”

 

“187 مليار من صندوق الزكاة ضاعت في مهب الريح”، هو ما كشفه وزير الشؤون الدينية، محمد عيسى، لجريدة “الشروق اليومي”، متحدثا عن توقيف التعامل بالصيغة، معلنا عن تسجيل صندوق الزكاة لحصيلة مالية قدرها 140 مليار لهذه السنة.

 

إلى الجرائد الناطقة بالفرنسية، فــ”أوريزون”، كتبت أن وزير الداخلية والجماعات المحلية، صرح من المنيعة، بغرداية، أن الدولة، لن تتراجع عن المكاسب الاجتماعية، وكذا استفادت ولايات الجنوب من برامج هامة، تماشيا وبرنامج الرئيس بوتفليقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى