آخر الأخبار
الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي كلوب يتحدث عن وجود صلاح مع ليفربول: بقاؤه مهم للغاية الركوع خلال النشيد.. عودة التضامن للملاعب الأميركية للمرة الثانية.. اتهام حاكم نيويورك بـ"التحرش الجنسي" كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله
معرض الصحافة

معرض الصحافة ــــــــــ الثلاثاء 10 أكتوبرر 2017

 

نستهل جولتنا عبر الصحافة، بيومية “الخبر”، التي تطرقت إلى قوائم المترشحين للانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في الـ23 نوفمبر الداخل، وعنونت: “مئات المترشحين خطر على النظام العام !”، وجاء في المقال أن حالة من الغضب والاحقان تسود عددا من الأحزاب، بسبب القوائم التي أسقطتها وزارة الداخلية، بحجة “الخطر على النظام العام”، وهو “الخطر” حسب الجريدة الذي جرّ، وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، إلى البرلمان للرد على نواب الأحزاب المعنية بالإقصاءات.

 

وافتتحت، يومية “النهار الجديد”، صفحتها الأولى بمقال عنوانه: “صالون السيارات جزائرية الصنع في 21 ديسمبر القادم”، حيث كشف محافظ الصالون أن قائمة المشاركين في صالون السيارات بالجزائر في طبعته المقبلة لسنة 2017، للسيارات “جزائرية” الصنع، أو المحلية، ممثلة في 6 علامات، ويتعغلق الأمر بـ”فولكس فاغن” و”رونو” و”مرسيديس”.

 

جريدة “المحور”، تحدثت هي الأخرى عن “سماسمرة سوق السيارات يحولون 418 مليون اورو نحو فرنسا”، وهو ما كشفته الجمارك الفرنسية، حسب ذات الجريدة، التي قالت: “أن قرارات الحكومة بإلغاء كوطة السيارات والأزمة المالية من تمنع السماسرة من تحويل السيارات نحو فرنسا.”

 

“187 مليار من صندوق الزكاة ضاعت في مهب الريح”، هو ما كشفه وزير الشؤون الدينية، محمد عيسى، لجريدة “الشروق اليومي”، متحدثا عن توقيف التعامل بالصيغة، معلنا عن تسجيل صندوق الزكاة لحصيلة مالية قدرها 140 مليار لهذه السنة.

 

إلى الجرائد الناطقة بالفرنسية، فــ”أوريزون”، كتبت أن وزير الداخلية والجماعات المحلية، صرح من المنيعة، بغرداية، أن الدولة، لن تتراجع عن المكاسب الاجتماعية، وكذا استفادت ولايات الجنوب من برامج هامة، تماشيا وبرنامج الرئيس بوتفليقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى