آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
الافتتاحية

الاحتراف بالمال العام ؟!

من عجائب الأمور في بلادنا وتتمة لسياسة الرئيس المخلوع في الرداءة وتتفيه كل ما هو جدي ومهم، ولهذه الأسباب أصبح قطاع الرياضة بصفة عامة وعالم الكرة بصفة خاصة أو ما يسمى الاحتراف الكروي مجالا للبزناسية والوصوليين والباحثين عن الشهرة والمطبلين والمهرجين للسلطة أو بالمثل الشعبي “مع الواقف”.

عالم الكرة في بلادنا عاتت فيه العصابة وأذنابها فسادا وجعلته مطية للثراء الفاحش وللوصول إلى البرلمان، فكم من رئيس نادي جاهل وفاسد دخل البرلمان بفضل فريق كروي ؟ وكم من رئيس فريق أصبح ثريا بفضل مشاريع التراضي ولكم في رئيس وفاق سطيف سابقا خير مثال.

اليوم، بقايا السلطة تحاول استنساخ طريقة عمل العصابة في استغلال الفرق الكروية سياسيا، إذ كيف نفسر منح والي العاصمة لمليارين لنادي الحراش المحترف أو منح وزير الداخلية 3 ملايير من المال العام لوفاق سطيف ليدفع أجور لاعبيه المحترفين الذين يتقاضون أجور خيالية أي 300 مليون  و 250 مليون سنتيم في وطن شعبه يئن من الفقر؟! ودولة رافعة شعار التقشف، فما هو دور رؤساء الأندية الذين يقدمون السراب والوعود الكاذبة لإنقاذ الفرق الذين بمجرد تعيينهم يتحولون إلى “شحاتين” لدى الولاية والبلدية ؟!                      

يحدث هذا والفرق محترفة بمساهمين في شركات اقتصادية خاصة مهمتها تسيير الفرق المحترفة التابعة لها ؟ لكن الاحتراف عندنا خرافة ووسيلة للثراء الفاحش والشهرة وتبييض الأموال والوصول إلى السلطة، فالشعب أصبح يردد في الملاعب متى سيصل “المنجل” لقطاع الكرة لتطهيره من أصحاب المال الفاسد وأصحاب الملفات السوداء؟

هذا ما جنته العصابة وولد علي على كرتنا المريضة بمكتب فيدرالي تركيبته من أصحاب أثرياء العصابة ومخلفاتها من الانتهازيين والطفيليين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى