آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
رواق الصحافة

212 مترشحا لنيل جائزة رئيس الجمهورية للصحافة المحترفة

 

أكدت، وزارة الاتصال، اليوم الثلاثاء، في بيان لها أن حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف الذي سينظم في 22 أكتوبر، بالجزائر العاصمة، سيشهد مشاركة 212 مترشحا لهذه الطبعة الثالثة، المنظمة تحت عنوان “الحفاظ على البيئة، مفتاح الرفاه العمومي و السعادة الاجتماعية”.

 

وجاء، في البيان، أن لجنة التحكيم لهذه الطبعة التي تتزامن و اليوم الوطني للصحافة، أنهت أشغالها بتاريخ 8 أكتوبر 2017 عقب فترة عمل مدتها عشرة أشهر بدأت في 21 ديسمبر 2016.

 

وعقب هذه الفترة، جرت المداولات ما بين 5 و8 أكتوبر و توجت بنقاشات مدعمة  أفضت إلى تعيين المترشحين لطبعة 2017 بالإجماع.

 

وأوضح، البيان، أنه أثناء هذه الفترة التي شهدت عدة مراحل للدراسة التدريجية  للملفات في جميع الأصنافي “عملت لجنة التحكيم على قدم وساق على دراسة 200 ملف ترشح متعلق بـ 212 مترشح”.

 

وأضاف، البيان، أن “هذه الأرقام سمحت بتسجيل اهتمام أكبر مقارنة بالطبعات السابقة ما يعبر عن الاهتمام المتزايد للصحفيين المحترفين لهذه الجائزة المؤسساتية المرجعية”.

 

كما جاء، في بيان وزارة الاتصال، أن المعايير المعتمدة لاختيار المترشحين”تتمثل في جودة التنفيذ و/أو الكتابة والتكيف مع موضوع هذه الطبعة حول البيئة ومدى جدوى المقاربة الصحفية في معالجة الموضوع”.

 

وتم تكريس، لهذه الطبعة مضامين متعددة الوسائط ترتقي إلى مستوى جائزة رئيس  الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى