آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
رواق الصحافة

212 مترشحا لنيل جائزة رئيس الجمهورية للصحافة المحترفة

 

أكدت، وزارة الاتصال، اليوم الثلاثاء، في بيان لها أن حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف الذي سينظم في 22 أكتوبر، بالجزائر العاصمة، سيشهد مشاركة 212 مترشحا لهذه الطبعة الثالثة، المنظمة تحت عنوان “الحفاظ على البيئة، مفتاح الرفاه العمومي و السعادة الاجتماعية”.

 

وجاء، في البيان، أن لجنة التحكيم لهذه الطبعة التي تتزامن و اليوم الوطني للصحافة، أنهت أشغالها بتاريخ 8 أكتوبر 2017 عقب فترة عمل مدتها عشرة أشهر بدأت في 21 ديسمبر 2016.

 

وعقب هذه الفترة، جرت المداولات ما بين 5 و8 أكتوبر و توجت بنقاشات مدعمة  أفضت إلى تعيين المترشحين لطبعة 2017 بالإجماع.

 

وأوضح، البيان، أنه أثناء هذه الفترة التي شهدت عدة مراحل للدراسة التدريجية  للملفات في جميع الأصنافي “عملت لجنة التحكيم على قدم وساق على دراسة 200 ملف ترشح متعلق بـ 212 مترشح”.

 

وأضاف، البيان، أن “هذه الأرقام سمحت بتسجيل اهتمام أكبر مقارنة بالطبعات السابقة ما يعبر عن الاهتمام المتزايد للصحفيين المحترفين لهذه الجائزة المؤسساتية المرجعية”.

 

كما جاء، في بيان وزارة الاتصال، أن المعايير المعتمدة لاختيار المترشحين”تتمثل في جودة التنفيذ و/أو الكتابة والتكيف مع موضوع هذه الطبعة حول البيئة ومدى جدوى المقاربة الصحفية في معالجة الموضوع”.

 

وتم تكريس، لهذه الطبعة مضامين متعددة الوسائط ترتقي إلى مستوى جائزة رئيس  الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى