آخر الأخبار
الإعلام الألماني: برلين تدرس استرداد سلاح من قطر لإرساله إلى أوكرانيا وزارة الدفاع النمساوية: نلتزم الحياد عسكريا وزير العدل، حافظ الأختام يستقبل الـمُنسّق الـمُقيم لـمــنظمة الأمم المتحدة بالجزائر الصين تعلن سبب ظهور منطاد لها في سماء الولايات المتحدة "بوليتيكو": ضباط أمريكيون سابقون يقودون حملة لإرسال متعاقدين عسكريين إلى أوكرانيا صحيفة: السعودية تستعد لاستيراد البيض بيل غيتس: لماذا يفضّل الملياردير الأمريكي الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟ الفيلم الأعلى إيرادا في السينما الروسية على شاشات الشرق الأوسط قريبا تونس.. إعفاء المدير العام لحرس الحدود وعدد من الإطارات الأمنية بجرجيس Xiaomi تنافس سامسونغ بحواسب لوحية مميزة آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في “ليلة صوت الأرض” تسلا خسرت 140 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين خلال 2022 لقاء بين الملكة رانيا وجيل بايدن “ساندويتش برغر”.. يجتذب أكثر من 3 ملايين مشجع لفريق “مغمور” الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تودع ورقة نقدية أسترالية رسائل شخصية للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني عقار لعلاج السكري يظهر قدرة على تقليل الأحداث القلبية الوعائية لدى الرجال أكثر من النساء تحليل لـ”المعيار الذهبي” يزعم أن أقنعة الوجه أحدثت “تأثيرا طفيفا أو معدوما” بالنسبة لعدوى “كوفيد”! رجل الأعمال الهندي أداني يتعرض لمزيد من الخسائر هل تسمح ولاية أمريكية بالتبرع بالأعضاء مقابل تخفيف عقوبة السجن؟
رواق الصحافة

212 مترشحا لنيل جائزة رئيس الجمهورية للصحافة المحترفة

 

أكدت، وزارة الاتصال، اليوم الثلاثاء، في بيان لها أن حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف الذي سينظم في 22 أكتوبر، بالجزائر العاصمة، سيشهد مشاركة 212 مترشحا لهذه الطبعة الثالثة، المنظمة تحت عنوان “الحفاظ على البيئة، مفتاح الرفاه العمومي و السعادة الاجتماعية”.

 

وجاء، في البيان، أن لجنة التحكيم لهذه الطبعة التي تتزامن و اليوم الوطني للصحافة، أنهت أشغالها بتاريخ 8 أكتوبر 2017 عقب فترة عمل مدتها عشرة أشهر بدأت في 21 ديسمبر 2016.

 

وعقب هذه الفترة، جرت المداولات ما بين 5 و8 أكتوبر و توجت بنقاشات مدعمة  أفضت إلى تعيين المترشحين لطبعة 2017 بالإجماع.

 

وأوضح، البيان، أنه أثناء هذه الفترة التي شهدت عدة مراحل للدراسة التدريجية  للملفات في جميع الأصنافي “عملت لجنة التحكيم على قدم وساق على دراسة 200 ملف ترشح متعلق بـ 212 مترشح”.

 

وأضاف، البيان، أن “هذه الأرقام سمحت بتسجيل اهتمام أكبر مقارنة بالطبعات السابقة ما يعبر عن الاهتمام المتزايد للصحفيين المحترفين لهذه الجائزة المؤسساتية المرجعية”.

 

كما جاء، في بيان وزارة الاتصال، أن المعايير المعتمدة لاختيار المترشحين”تتمثل في جودة التنفيذ و/أو الكتابة والتكيف مع موضوع هذه الطبعة حول البيئة ومدى جدوى المقاربة الصحفية في معالجة الموضوع”.

 

وتم تكريس، لهذه الطبعة مضامين متعددة الوسائط ترتقي إلى مستوى جائزة رئيس  الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى