آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة
الافتتاحية

ميهوبي بين اللعنة والغفران ؟!

المتتبع للحملة المسبقة لمرشح الأرندي الشاعر عز الدين ميهوبي وزير الثقافة السابق في حكومة سلال وأويحيى؟! يتأكد من كلامه أن هذا الرجل على قول المصريين “رجل بتاع كلام وبس”.

فهو لما يتكلم عن العدالة الاجتماعية يتخيل لك أنك تستمع لعمر بن الخطاب ولما يتكلم عن مستقبل الجزائر يتخيل لك أنك تستمع لأفلاطون “المدينة الفاضلة”، فهو في السياسة يهذي ويقول أي كلام، يتكلم عن التزوير وينسى بأنه انتخب أو عين في 1997 نائبا بالبرلمان بالتزوير! وأن حزبه الأرندي كان آلة للتزوير الإداري! وحتى لما يتحدث عن الكرة يتخيل لك أنك تستمع لغوارديولا أو مورينيو؟ ! 

فهو يتعهد بمحاربة الفساد وأغلب أعضاء حزبه من رجال المال الفاسد !؟ وحتى أمين عام حزبه سجن بسبب قضايا فساد حتى لا نقول أكثر؟

هذا المترشح هو بين لعنة الحراك الشعبي والضمير السياسي والأخلاقي وغفران النفس والنفس أمارة بالسوء !!

إن السياسة تحتاج إلى “ماكيافيل” وليس إلى “أرسطو” الحضنة! فبدلا من بيع الأوهام والتعامل مع هذا الشعب على أنه مصاب بفقدان الذاكرة “الزهايمر” كان لك أن تقدم لنا حلولا واقعية وأن تشخص لنا الوضع العام للبلاد بطريقة سياسية، اقتصادية واجتماعية وبخطاب عقلاني وحلول واقعية، لا بالشعارات والأدبيات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

الجزائر اليوم في أزمة بسبب العصابة وأذنابها، فمن كان جزءا من المشكل لا يمكن له أن يصبح جزءا من الحل، الجزائر وطن كبير جغرافيا وتاريخيا، شعبه عظيم وترأسه من قبل بوضياف وبومدين ولا يرضى إلا بالعظماء ومع ندرتهم في زماننا الرديء فهو أكيد لن يرضى في الانتخابات المقبلة إلا بالأقل أقل سوءا لتسيير المرحلة المقبلة.  

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى