آخر الأخبار
روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود أبو الغيط: يجب على العرب أن يتضامنوا لحماية أمنهم المائي ألزهايمر: علاج يحقق نتائج واعدة في إبطاء تدمير المرض للدماغ البشري ميغان ميركل: مسؤول سابق بشرطة لندن يكشف عن تلقي زوجة الأمير هاري تهديدات "حقيقية" مرض ألزهايمر: لقاح جديد قد يبطئ الإصابة بالمرض كيم كارداشيان: كاني ويست يدفع 200 ألف دولار شهريا لإعالة أطفالهما بعد تسوية الطلاق تعـزيـة السيّد عبد الرّشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام لوفاة المرحوم الأستاذ بن عبيد محمد الطاهر وزير العدل حافظ الأختام يجتمع بإطارات المفتشية العامة لوزارة العدل عبدالعزيز المقالح: رحيل رائد الحداثة والتنوير اليمني عن عمر ناهز 85 عاماً رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك يؤكد ضرورة تغيير موقف بلاده من الصين اتهامات لضباط أمريكيين بعد إصابة رجل أسود بالشلل أثناء اعتقاله وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن
العالم

اتفاق بين فتح وحماس حول تطبيق المصالحة

 

 أعلن، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، التوصل فجر اليوم الخميس في القاهرة إلى اتفاق مع حركة “فتح” برعاية مصرية .

 

وقال، عضو الدائرة الإعلامية في حركة “حماس” ، طاهر النونو في تصريح أورده مركز الإعلام الفلسطيني المقرب من الحركةي “نزف إلى شعبنا وأمتنا الخبر التالي… رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يعلن التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية”.

 

ولم يكشف، هنية، في تصريحه المقتضبي تفاصيل الاتفاق الذي جاء بعد جولة ثانية من المباحثات استمرت قرابة 14 ساعة وانتهت فجر اليوم  .

 

وبدأت، أولى جولات الحوار بين “حماس” و”فتح” ظهر أول امس الثلاثاء بالعاصمة  المصرية حيث ناقش المجتمعون عددا من المواضيع تهم ملف المصالحة الفلسطينية ورفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني وتخفيف الأوضاع المعيشية في قطاع غزة .

 

وأكد، بيان، صدر عن الحركتين في وقت سابق أن أجواء إيجابية سادت المباحثات.

 

ووفق، مسؤولين من الجانبين، فإن المباحثات تركزت على تمكين حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية من تسلم مهام عملها في قطاع غزة، واليات تنفيذ اتفاقية 2011ي بما في ذلك معالجة ملف الموظفين والمعابر.

 

وينص، “اتفاق القاهرة” على تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وانتخابات للمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية، إضافة إلى إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية.

 

وترأس وفد حركة “فتح” في هذا الحوار عضو لجنتها المركزية عزام الأحمد بينما ترأس وفد “حماس” نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري.

 

واعلن، رئيس وفد “فتح” في هذا الحوار ي عزام الأحمدي في تصريح لهي اليوم الخميسي إن مؤتمرا صحفيا سيعقد زوال اليوم بالقاهرة للحديث عن اخر التطورات  بشأن اجتماعات المصالحة بين الحركتين .

 

وجاء، إجراء هذا الحوار بين الحركتين على إثر  قرار حركة “حماس”ي بحل لجنتها الإدارية الحكومية في غزة في 17 سبتمبر الماضي، وقدوم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية إلى القطاع في ثاني أكتوبر الجاري واستلام وزرائها مقراتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى