آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
العالم

اتفاق بين فتح وحماس حول تطبيق المصالحة

 

 أعلن، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، التوصل فجر اليوم الخميس في القاهرة إلى اتفاق مع حركة “فتح” برعاية مصرية .

 

وقال، عضو الدائرة الإعلامية في حركة “حماس” ، طاهر النونو في تصريح أورده مركز الإعلام الفلسطيني المقرب من الحركةي “نزف إلى شعبنا وأمتنا الخبر التالي… رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يعلن التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية”.

 

ولم يكشف، هنية، في تصريحه المقتضبي تفاصيل الاتفاق الذي جاء بعد جولة ثانية من المباحثات استمرت قرابة 14 ساعة وانتهت فجر اليوم  .

 

وبدأت، أولى جولات الحوار بين “حماس” و”فتح” ظهر أول امس الثلاثاء بالعاصمة  المصرية حيث ناقش المجتمعون عددا من المواضيع تهم ملف المصالحة الفلسطينية ورفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني وتخفيف الأوضاع المعيشية في قطاع غزة .

 

وأكد، بيان، صدر عن الحركتين في وقت سابق أن أجواء إيجابية سادت المباحثات.

 

ووفق، مسؤولين من الجانبين، فإن المباحثات تركزت على تمكين حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية من تسلم مهام عملها في قطاع غزة، واليات تنفيذ اتفاقية 2011ي بما في ذلك معالجة ملف الموظفين والمعابر.

 

وينص، “اتفاق القاهرة” على تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وانتخابات للمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية، إضافة إلى إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية.

 

وترأس وفد حركة “فتح” في هذا الحوار عضو لجنتها المركزية عزام الأحمد بينما ترأس وفد “حماس” نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري.

 

واعلن، رئيس وفد “فتح” في هذا الحوار ي عزام الأحمدي في تصريح لهي اليوم الخميسي إن مؤتمرا صحفيا سيعقد زوال اليوم بالقاهرة للحديث عن اخر التطورات  بشأن اجتماعات المصالحة بين الحركتين .

 

وجاء، إجراء هذا الحوار بين الحركتين على إثر  قرار حركة “حماس”ي بحل لجنتها الإدارية الحكومية في غزة في 17 سبتمبر الماضي، وقدوم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية إلى القطاع في ثاني أكتوبر الجاري واستلام وزرائها مقراتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى