آخر الأخبار
الجيش الأردني يوضح حقيقة إطلاق النار على مواطنين تجمعوا قرب الحدود مع فلسطين بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط
العالم

الشرطة الألمانية تعتقل سورياً بتهمة التخطيط لـ” عمل عنف خطير ضد الدولة”

اعتقلت الشرطة الألمانية الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019 شخصاً سورياً يشتبه بأنه إسلامي خطط لشن هجوم، وقال المحققون انه كان بدأ بشراء مواد كيميائية لصنع قنبلة. 

كما تبادل المشتبه به تعليمات حول كيفية صنع اسلحة ومتفجرات مع اسلاميين اخرين  في مجموعة دردشة على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ممثلي الادعاء في برلين.

ويُتهم الشاب السوري بالتحضير لـ”عمل عنف خطير ضد الدولة” واعتقل في منزله في برلين.

وفي بيان منفصل قال مدعون فدراليون متخصصون في قضايا الارهاب ان ضباط الشرطة الخاصة فتشوا شقة المشتبه به الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019.

واضافوا أنه اشترى في الأشهر الأخيرة مادة الاستون وبيروكسيد الهيدروجين، وهما عنصران رئيسيان في تصنيع مادة بروكسيد الاسيتون المتفجرة.

وقال المدعون الفدراليون إن الشاب كان يخطط “لتفجير هذه العبوة في موعد ومكان غير محددين لقتل واصابة اكبر عدد ممكن من الاشخاص”.

وتبين أن المشتبه به عامل تنظيف في مدرسة ابتدائية في برلين، بحسب ما أفاد متحدث باسم وزارة الداخلية في برلين لوكالة فرانس برس. وقبل ذلك عمل في متحف في العاصمة الالمانية.

وأضاف أن قوات الامن الالمانية كانت تراقب المشتبه به طوال الاشهر الثلاثة الماضية بعد اخبارية من جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني.

وكانت اعتقلت الشرطة الألمانية قد اعتقلت ثلاثة أشخاص الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2019 في مدينة أوفنباخ في غرب البلاد للاشتباه بأنهم يخططون لهجوم بالقنابل نيابة عن تنظيم الدولة الإسلامية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى