آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
سلايدر

مساهل: المعبر البري بين الجزائر وموريتانيا يفتح قريبا

 

كشف، وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، الخميس، عن قرب فتح معبر حدودي بين الجزائر وموريتانيا يربط بين ولاية تندوف ومدينة ازويرات الموريتانية، وذلك لتعزيز المبادلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

 

وأعرب، مساهل، بنواكشوط، عن ارتياحه لتطبيق القرارات المتخذة خلال الدورة الـ 18 للجنة المشتركة الكبرى المنعقدة بالجزائر العاصمة في ديسمبر 2016.

 

كما سلم، وزير الشؤون الخارجية، “رسالة أخوة و تقدير” من رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، لنظيره الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، حسب بيان لوزارة  الشؤون الخارجية.

 

وأضاف، البيان، انه “في إطار جولته عبر بعض عواصم بلدان الساحلي حل وزير الشؤون الخارجية اليوم بنواكشوط حيث استقبل من طرف رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية، محمد ولد عبد العزيزي وسلم له رسالة أخوة وتقدير من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

 

وبهذه المناسبة، نوه الرئيس الموريتاني “بجودة” العلاقات الثنائية مبرزا “إرادته في تعزيزها أكثر”، مشددا على أهمية الاليات الثنائية الواجب  استغلالها لاستكشاف السبل التي من شأنها دفع و تنويع التعاون بين البلدين”، حسب نفس المصدر.

 

وأشار، البيان إلى أن رسالة رئيس الجمهورية تتمحور حول الوضع في المنطقة  لاسيما “التحديات التي تواجهها دول الجوار جراء الارهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية”.

 

وفي هذا السياق، جدد، مساهل “التزام” الجزائر بمواصلة التشاور والتنسيق  بين البلدين لمواجهة التحديات.

 

وبدوره كلف، الرئيس الموريتاني، مساهل بتبليغ “الأخ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مشاعر التقدير وكذا تمنياته بالتقدم والرفاهية للشعب الجزائري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى