آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
سلايدر

مساهل: المعبر البري بين الجزائر وموريتانيا يفتح قريبا

 

كشف، وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، الخميس، عن قرب فتح معبر حدودي بين الجزائر وموريتانيا يربط بين ولاية تندوف ومدينة ازويرات الموريتانية، وذلك لتعزيز المبادلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

 

وأعرب، مساهل، بنواكشوط، عن ارتياحه لتطبيق القرارات المتخذة خلال الدورة الـ 18 للجنة المشتركة الكبرى المنعقدة بالجزائر العاصمة في ديسمبر 2016.

 

كما سلم، وزير الشؤون الخارجية، “رسالة أخوة و تقدير” من رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، لنظيره الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، حسب بيان لوزارة  الشؤون الخارجية.

 

وأضاف، البيان، انه “في إطار جولته عبر بعض عواصم بلدان الساحلي حل وزير الشؤون الخارجية اليوم بنواكشوط حيث استقبل من طرف رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية، محمد ولد عبد العزيزي وسلم له رسالة أخوة وتقدير من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

 

وبهذه المناسبة، نوه الرئيس الموريتاني “بجودة” العلاقات الثنائية مبرزا “إرادته في تعزيزها أكثر”، مشددا على أهمية الاليات الثنائية الواجب  استغلالها لاستكشاف السبل التي من شأنها دفع و تنويع التعاون بين البلدين”، حسب نفس المصدر.

 

وأشار، البيان إلى أن رسالة رئيس الجمهورية تتمحور حول الوضع في المنطقة  لاسيما “التحديات التي تواجهها دول الجوار جراء الارهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية”.

 

وفي هذا السياق، جدد، مساهل “التزام” الجزائر بمواصلة التشاور والتنسيق  بين البلدين لمواجهة التحديات.

 

وبدوره كلف، الرئيس الموريتاني، مساهل بتبليغ “الأخ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مشاعر التقدير وكذا تمنياته بالتقدم والرفاهية للشعب الجزائري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى