آخر الأخبار
وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن ماسك: "آبل" هددت بإبعاد تطبيق "تويتر" من متجر "آب ستور" الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم يحظر تسديد الكرة بالرأس في اليوم السابق للمباريات والذي يليها البرلمان الألماني يعتزم إنفاق 20 مليار يورو لتجديد مخزون أسلحة الجيش النرويج تخصص ملياري كرونة لشراء الغاز لأوكرانيا ولي العهد السعودي يعلن عن مطار الملك سلمان الدولي… “سيضع الرياض بوابة للعالم” وزير الخارجية التركي: من الممكن تعيين سفراء بشكل متبادل بين أنقرة والقاهرة في الأشهر القادمة إطلاق "الشباك الإلكتروني الوطني" الذي يتيح الاطلاع على مآل القضايا ومنطوق الأحكام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل رئيسة حكومة الجمهورية التونسية، السيدة نجلاء بودن رسالة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيـد تبون بمناسبة الاحتفال باليوم العالـمي للتضـامن مع الشعب الفل... السعودية "ستدعم بالتأكيد" عطاءات القطاع الخاص لشراء مانشستر يونايتد وليفربول منتخب البرتغال يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة أوروغواي إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد سياسيون فرنسيون يصفون زيلينسكي بـ “الشخص الخطير” ويطالبون بلادهم بالكف عن دعمه البرلمان الإيراني یصدق علی انضمام البلاد لمنظمة شنغهاي للتعاون وسائل إعلام تكشف سبب وفاة الملكة اليزابيث الثانية تجريم التشجيع على إيذاء النفس في مشروع قانون للأمان على الإنترنت في بريطانيا
سلايدر

مساهل: المعبر البري بين الجزائر وموريتانيا يفتح قريبا

 

كشف، وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، الخميس، عن قرب فتح معبر حدودي بين الجزائر وموريتانيا يربط بين ولاية تندوف ومدينة ازويرات الموريتانية، وذلك لتعزيز المبادلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

 

وأعرب، مساهل، بنواكشوط، عن ارتياحه لتطبيق القرارات المتخذة خلال الدورة الـ 18 للجنة المشتركة الكبرى المنعقدة بالجزائر العاصمة في ديسمبر 2016.

 

كما سلم، وزير الشؤون الخارجية، “رسالة أخوة و تقدير” من رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، لنظيره الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، حسب بيان لوزارة  الشؤون الخارجية.

 

وأضاف، البيان، انه “في إطار جولته عبر بعض عواصم بلدان الساحلي حل وزير الشؤون الخارجية اليوم بنواكشوط حيث استقبل من طرف رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية، محمد ولد عبد العزيزي وسلم له رسالة أخوة وتقدير من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

 

وبهذه المناسبة، نوه الرئيس الموريتاني “بجودة” العلاقات الثنائية مبرزا “إرادته في تعزيزها أكثر”، مشددا على أهمية الاليات الثنائية الواجب  استغلالها لاستكشاف السبل التي من شأنها دفع و تنويع التعاون بين البلدين”، حسب نفس المصدر.

 

وأشار، البيان إلى أن رسالة رئيس الجمهورية تتمحور حول الوضع في المنطقة  لاسيما “التحديات التي تواجهها دول الجوار جراء الارهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية”.

 

وفي هذا السياق، جدد، مساهل “التزام” الجزائر بمواصلة التشاور والتنسيق  بين البلدين لمواجهة التحديات.

 

وبدوره كلف، الرئيس الموريتاني، مساهل بتبليغ “الأخ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مشاعر التقدير وكذا تمنياته بالتقدم والرفاهية للشعب الجزائري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى