آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
العالم

رغم العرض الفاشل حول متانة زجاجها.. “تيسلا” تتلقى 150 ألف طلبية مسبقة لشاحنة “سايبر تراك”

تلقت “تيسلا” حوالي 150 ألف طلبية مسبقة لشاحنتها الكهربائية الصغيرة على ما أكد إلون ماسك بعد يومين على الكشف عن الآلية في مراسم تميزت بعرض فاشل حول متانة زجاج الشاحنة.

فخلال هذا العرض الخميس في لوس انجليس ألقى أحد العاملين في الشركة مطرقة فولاذية ضد زجاج مصفح من شاحنة “سايبر تراك” وقد أصيب بأضرار مما دفع إلون ماسك إلى التفوه بشتيمة.

وقد تراجعت أسهم شركة “تيسلا” المصنعة للشاحنة بنسبة 6 % في اليوم التالي مع تعليقات فاترة حول الآلية.وكتب ماسك في تغريدة “حتى الآن 146 ألف طلبية لسايبر تراك مع أن الشاحنة ليست موضع حملة إعلانية”.

وعلى موقعها الإلكتروني توفر “تيسلا” إمكانية التقدم بطلبية من أحد النماذج الثلاثة المتوافرة في مقابل دفع مبلغ رمزي “يعوض بالكامل” قدره مئة دولار. لذا يتعذر القول كم من الحجوزات ستحول إلى طلبيات مؤكدة.

” سايبر تراك” مصنوعة من المواد نفسها التي يخطط ماسك لاستخدامها في صاروخ “سبايس إكس” وبإمكانها الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون ثلاث ثوان.

وأوضح ماسك أن سعر هذه المركبة سيراوح بين 39900 و69900 دولار وهي تتسع لستة مقاعد ويمكنها أن تحمل 1,5 طن وتقطر سبعة أطنان.

في ما يلي فيديو للعرض الفاشل لمتانة زجاج هذه الشاحنة: 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى