آخر الأخبار
"أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز
الحدث

تبون حلم الأغلبية وكابوس العصابة ؟!

عبد المجيد تبون أحد المترشحين إلى الرئاسيات المقبلة، رجل لا يختلف اثنان على وفائه لهذا الوطن وعلى خبرته الطويلة في التسيير، والأهم من كل هذا أنه أول من حارب العصابة ورموزها وأول من حذّر من تغلغل المال الفاسد في صناعة القرار، ودفع لذلك الثمن مرتين، مرة لما زج به في ملف “خليفة” لإبعاده عن قطاع السكن وتعويضه برمز المخمليات “نور الدين موسى” الذي حطم القطاع وفتح خزائنه للعصابة وأذنابها.
لكن الدولة أعادته إلى مكانه الطبيعي لإصلاح ما أفسدته العصابة فحقق المعجزات في فترة وجيزة بفضل حكمته وبصيرته، فكان الفاتح والمفتاح للملايين من الجزائريين بسكنات “عدل” وغيرها من الصيغ التي حفظت كرامة المواطن.
لكن وجود الرجل على قطاع كان بمثابة خزائن علي بابا، أقلق العصابة وبدأت تشن عليه حربا عشواء استعملت فيها كل الوسائل لإبعاد الرجل من منصبه.
وما كانت الوزارة الأولى سوى هدية مسمومة وفخا لإبعاده نهائيا من المشهد السياسي بعدوان ثلاثي شارك فيه مدير ديوان الرئاسة أحمد أويحيى وزعيم الباترونا علي حداد وزعيم بقايا العمال سيدي السعيد بإشراف السعيد بوتفليقة.
وما صور التلفزيون التي أخرجها “توفيق خلادي” بإتقان من مقبرة العالية سوى دليل على مدى توغل العصابة واختطافها للدولة، صور زادت من شعبية “سي عبد المجيد” وتعاطف معه الشعب برمته لأن الشعب الجزائري لا يقبل الحقرة، لأنه شعب يعرف جيدا الحقرة التي أذاقه إياها الاستعمار الغاشم لمدة 132 سنة.
نفس الأساليب قام بها كلاب فرنسا وكلاب العصابة لتشويه صورة الرجل الذي أصبح ترشحه كابوسا يؤرق العصابة في سجنها ويزيد من نباح كلابها المسعورة.
الجزائر، اليوم في مفترق الطرق والحدود ملتهبة والأعداء يتربصون بها من الداخل والخارج، فالجزائر بحاجة إلى رئيس ملم بالملفات الشائكة والعالقة ويعرف جيدا مشاريع العصابة، والوقت ليس للرؤساء “المتربصين” وليس للمغامرة وإنما للفعالية وللعمل المباشر حتى نصلح ما أفسدته العصابة ونمر بالبلاد نحو بر الأمان بأخف الأضرار.
تبون لا يدّعي النبوة ولا يملك خاتم سليمان ولا يبكي على الأطلال فهو رجل ميدان، من أجل وطن اسمه الجزائر وما أدراك ما الجزائر.

جمال بن علي

كاتب صحفي مؤسس ومدير عام الجزائر دبلوماتيك صحفي وعضو مؤسس لأسبوعية الشروق العربي 1991 حتى 1994 : مراسل الشروق من واشنطن 1997 : صحفي مختص ومكلّف بالحوارات السياسية 2002 : إلتحق بالتلفزيون العمومي الجزائري –محقق- محرّر 2003 حتى 2013 : رئيس تحرير برنامج في دائرة الضوء ومعد ومقدم برنامج في السياق 2009 حتى 2011 : رئيس التحرير المركزي للبرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى 2009 : 2014 معد برنامج حواري لقاء الأسبوع للتلفزيون الجزائري صحفي مكلف بالحوارات السياسية والدبلوماسية 2014 : 2019 عضو مؤسس لقناة دزاير نيوز ورئيس تحرير مركزي للبرامج المتخصّصة والروبورتاجات الكبرى 2016 : 2018 مدير البرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى بقناة الشروق نيوز 2016 مؤسس ومدير عام الموقع الإخباري الجزائر دبلوماتيك باللغتين العربية والفرنسية 2020 : 2021 مدير ومؤسس للموقع الإخباري الجديد للتلفزيون الجزائري ، معد ومقدم برامج (ديبرغتغ) 2021 مكلف بمهمة لدى المدير العام للتلفزيون الجزائري . صحفي متعاون مع عدة جرائد وطنية وعربية . رسالة الأطلس ،صوت الأحرار- صدى الملاعب – الكاتب العربي - مراسل قناة الساعة من الجزائر – ممثل أدبي للسيدة أنيسة بومدين أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين 1994 حتى 1996: مستشار إعلامي للبطل العالمي والأولمبي نور الدين مرسلي من 1993- إلى سنة 2000 . مؤلّفات : مؤلّف لكاتب 'شهود ومواقف' تقديم عبد الحميد مهري . والدكتور طالب الإبراهيمي _ كتب قيد الطبع : قبل الحوار و حوارات تلفزيونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى