آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
العالم

مالطا: رئيس الحكومة باق في منصبه رغم فضيحة اغتيال صحفية

نواب حزب العمال الحاكم في مالطا قدموا دعمهم، يوم الأحد 1/12، لرئيس الحكومة جوزيف موسكات، بالرغم من الشبهات حول تدخله في التحقيق في مقتل صحفية، وسيحتفظ، بالتالي، بمنصبه حتى الثامن عشر من شهر يناير / كانون الثاني المقبل على الأقل، وهو موعد الانتخابات المقبلة.

وكانت الضغوط قد تزايدت على موسكات من داخل وخارج الحزب ليقدم استقالته بعد أن أدى التحقيق في مقتل الصحفية دافني كاروانا جاليتسيا، المختصة بقضايا مكافحة الفساد، بتفجير سيارتها عام 2017 إلى توجيه اتهامات، يوم السبت 30/11، إلى رجل أعمال تفيد القرائن بأنه على صلة بوزراء ومسؤولين كبار.

جوزيف موسكات، الذي يحتل منصبه منذ 2013، نظم اجتماعا ضم 36 نائب ووزير من حزبه، انتهى بعد 4 ساعات بمنح موسكات الحق في اتخاذ القرار الذي يريد بالنسبة لبقائه أو استقالته.

عائلة الصحفية دافني كاروانا جاليتسيا كانت قد طالبت باستقالة موسكات، واتهمته بالتدخل في مجريات التحقيق لتعطيله.
البرلمان الأوروبي قرر إرسال وفد برلماني يوم الاثنين في مهمة عاجلة للبحث عن أجوبة على التساؤلات الخاصة بمدى استقلالية القضاء المالطي، والاتهامات بالفساد التي تطال أعلى المستويات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى