آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
العالم

ساركوزي وأموال القذافي، اكتشافات جديدة

نشر موقع ميديا بارت للتحقيقات الاستقصائية، تحقيقا كشف فيه أن تيري جوبير، وهو أحد معاوني الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي تلقى في فبراير / شباط 2006، أي قبل الانتخابات الرئاسية، مبلغ 440 ألف يورو على حساب سري في جزر الباهاما، وأن مصدر المبلغ هو البنك المركزي الليبي.
 
ومما لا شك فيه أن هذا التحويل السري سيؤدي لتطورات هامة في قضية التمويلات الليبية لحملة ساركوزي الرئاسية، ذلك إن تيري جوبير كان المعاون السابق لنيكولا ساركوزي في بلدية نويي سور سين، ثم في وزارة الاقتصاد، كما انه الصديق المقرب لبريس أورتفو الوزير السابق والذراع الأيمن لساركوزي.

وكشف تحقيق ميديا بارت أن الحساب رقم 188515 الذي فتحه جوبير في 13 أغسطس / آب 2001، في بنك بيكتل في جزر الباهاما تلقى في 8 فبراير / شباط 2006 تحويلا بمبلغ 440 ألف يورو من شركةLimited  Rossfield والتي تكشف كشوف حساباتها أنها ملك للوسيط اللبناني زياد تقي الدين، الذي تردد اسمه في قضية التمويلات الليبية لساركوزي، وفي قضية كراتشي الخاصة بتمويل حملة رئيس الحكومة الأسبق إدوارد بلادور الذي تحالف معه نيكولا ساركوزي.

ويعتبر المراقبون أن الوسيط اللبناني زياد تقي الدين، يشكل القناة المركزية لمرور كافة التمويلات الليبية للرئيس الأسبق ساركوزي، إذ كشفت ميديا بارت أن Limited  Rossfield تلقت تحويلا قيمته 3 ملايين يورو من البنك المركزي الليبي في 31 يناير / كانون الثاني 2006، وأن السلطات الليبية حولت، خلال عام 2006، على حساب هذه الشركة في لبنان، ما يعادل 6 ملايين يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى